تحدث الكبار فصمت الصغار.. كيف عرقل الأهلي محاولات إفساد السوبر المصري السعودي؟

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 08:00 م
تحدث الكبار فصمت الصغار.. كيف عرقل الأهلي محاولات إفساد السوبر المصري السعودي؟
محمود الخطيب وتركى آل الشيخ
كتب محمد شعلان

يعتبر إعلان النادي الأهلي بقيادة رئيسه محمود الخطيب، مشاركته في السوبر المصري السعودي أمام اتحاد جدة بطل الكأس السعودي يوم 27 نوفمبر المقبل في مصر، على كأس خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، ضربة قاصمة لكل جهة حاولت وتحاول إفساد العلاقة بين مصر والمملكة، من خلال الدخول لأي مجال سواء سياسي أو اقتصادي أو حتى الرياضي.

السوبر يروج مشهد الرياضة العربية

وستخلق مشاركة الكبيرين الأهلى المصري واتحاد جدة السعودي في كأس سوبر خادم الحرمين الشريفين حالة من الرواج الرياضي في المشهد العربي على وجه العموم، و"المصري- السعودي" على وجه الخصوص، وستفتح الباب أمام الكثير من المنافسات العربية العربية، ما سيزيد من التعاون والتنسيق الرياضي ودخول الاستثمارات في المباريات بين كبريات الفرق العربية صاحبة الشعبية فى بلادها والمنطقة.

نجوم الاهلى
نجوم الاهلى

وقطع إعلان الكابتن محمد الخطيب، رئيس النادي الأهلى، الموافق على إقامة السوبر المصري السعودي قبل ساعات، الطريق على أي جهة تحاول تشويه العلاقات بين مصر والسعودية وإن كانت من باب الرياضية، ومحاولة البعض تحريف التصريحات بين المؤسسات الرياضية في البلدين لإحداث فطور في العلاقات يضر بمصلحة الرياضة العربية.

اقرأ أيضاً: الخطيب يوجه رسالة لمن حاولوا إفساد العلاقة بين الأهلى والأشقاء فى السعودية

نجوم اتحاد جدة السعودى
نجوم اتحاد جدة السعودى

الزمالك يفتتح مهرجان السوبر

ولا ننسى أن مشاركة نادي الزمالك في مباراة السوبر الأولى أمام نادي الهلال بطل الدوري السعودي والتي أقيمت في الرياض يوم 6 أكتوبر على كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، حققت نسبة نجاح كبيرة ساهمت في تدشين البطولة، حيث لقت المباراة إعجاب الكثيرين لما شهدته من تنظيم فائق وتكريم لبعض الشخصيات الرياضية العربية فضلا عن تقديم مباراة مميزة عززت نجاح مباراة السوبر الأولى.

مباراة السوبر السعودى المصرى بين الزمالك والهلال
مباراة السوبر السعودى المصرى بين الزمالك والهلال

الأهلى والاتحاد على طريق السوبر

دخول النادي الأهلي والاتحاد إلى فعاليات السوبر المصري السعودي بالتنسيق بين اتحاد الكرة في البلدين ستزيد من نجاح البطولة، حيث ستعد مشاركة النادي الأهلى بما يمتلكه من شعبية كبيرة في المنطقتين الأفريقية والعربية ميزة دعائية كبيرة للبطولة ستسهم في الإقبال على المباراة، إضافة إلى ترسيخ استمرارية بطولة كأس السوبر بين مصر والسعودية للسنوات القادمة.

اقرأ أيضاً: الأهلي يخوض السوبر «المصري ـ السعودي».. كيف علق تركي آل شيخ والخطيب؟ (فيديو)

سيخلق السوبر المصري السعودي بين الأهلى واتحاد جدة حالة رياضية جديدة تنعش مسابقات رياضة غابت لسنوات طويلة، وستزيد من التنسيق بين الاتحادين المصري والسعودي اللذين كانا لهما دور كبير في إنهاء الأزمة المفتعلة من أطراف مجهولة، كما تفتح مباراة السوبر المجال لحديث المسئولين بأنفسهم دون تحريف التصريحات وخلق أزمات بين كبار الأندية العربية.

السوبر المصري السعودي حديث الكبار

حينما تحدث محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عن حقيقة عدم رفض الأهلي فى وقت سابق خوض لقاء السوبر المصرى السعودى، ولكنه طلب مبكر فى شهر يوليو الماضى ضرورة تنسيق الموعد، لارتباطات الأهلي المحلية والعربية والأفريقية، خاصة مع خوض الفريق العديد من اللقاءات الدولية قابلة المستشار تركى آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، بالتفاعل والإعراب عن سعادته بمشاركة الأهلي فى السوبر المصرى السعودى بالسعادة والتقدير.

الخطيب وتركى آل لاشيخ
الخطيب وتركى آل لاشيخ

وكان قد أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا رسميا لتوضيح كل ما يخص السوبر المصري في البيان التالي:"في إطار العلاقات الأخوية بين الاتحادين المصري والسعودي لكرة القدم أتم الاتحادان الاتفاق على إقامة السوبر المصري السعودي بين فريق النادي الأهلي بطل الدوري المصري وفريق نادي اتحاد جدة بطل الكأس السعودي يوم 27 نوفمبر المقبل بمصر على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

اقرأ أيضاً: الأهلى يخوض السوبر «المصري ـ السعودي».. ماذا قال الخطيب وتركي آل الشيخ عن المباراة؟

وتابع: "ذلك استكمالا للنجاح الكبير الذي حققته مباراة السوبر الأولى بين فريق نادي الهلال بطل الدوري السعودي وفريق نادي الزمالك بطل الكأس المصري التي أقيمت بالرياض يوم 6 أكتوبر على كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

برج العقرب: غامض

برج العقرب: غامض

السبت، 30 مايو 2020 12:00 ص
برج القوس: عاطفى

برج القوس: عاطفى

السبت، 30 مايو 2020 12:00 ص
برج الجدى: متزمت

برج الجدى: متزمت

السبت، 30 مايو 2020 12:00 ص
برج الدلو: عنيد

برج الدلو: عنيد

السبت، 30 مايو 2020 12:00 ص
برج الحوت: معطاء

برج الحوت: معطاء

السبت، 30 مايو 2020 12:00 ص