"فروة راسك اشتكت من الكيماويات".. تعرف على الآثار الجانبية لـ"جل الشعر " قبل فوات الأوان

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 02:00 م
"فروة راسك اشتكت من الكيماويات".. تعرف على الآثار الجانبية لـ"جل الشعر " قبل فوات الأوان
إسراء بدر

جل الشعل أصبح من اللوازم الأساسية فى كافة البيوت المصرية لسرعته فى تنسيق الشعر فى وقت بسيط، فالكل يبحث دوما على شكل مثالى وأنيق طوال الوقت، والكثير منا إذا فتح حقيبته تجد مستلزمات العناية بالشعر وتثبيت الماكياج وما غير ذلك للتنسيق البشرة والشعر طوال اليوم، إلا أنه رغم انتشار الأحاديث عن أضرار جل الشعر .

الكثيرون لا يستطيعون الغنى عنه ويتوقعون أن كل ما يقال ما هو إلا شائعات لا أساس لها من الصحة، وفى هذا الإطار نوضح الآثار الجانبية لجل الشعر والتى ربما لا يعلمها الجميع، وذلك وفقا لما نشره موقع bold sky  الهندى.

 

لمعرفة الآثار الجانبية نحتاج أولا إلى فهم ما هو جل الشعر وكيف يتم استخدامه، فجل الشعر هو منتج لتصفيف الشعر الذى يهدف إلى تصلب شعرك لتسريحة كما يحلو لك، ويحتوى على مكون بلاستيكى يسمى pvp وهو مادة بوليمرية مانعة للتسرب، تتحلل البوليمرات فى هذا المكون من هلام الشعر فى الماء وتشكل طبقة بين كل خيوط الشعر عن طريق ربطها ببعضها البعض وبالتالى تصلب شعرك، وعندما يتم تطبيق هلام الشعر على شعر رطب فإن عنصر pvp فى ذلك يمتص الماء وبالتالى تصلب شعرك وتسمح لها بالكبس بأى طريقة تريدها من أجل التسريحة التى تختارها، وعلى الرغم أن جيل الشعر هو من أكثر مستحضرات تصفيف الشعر إنتشارا إلا أن هناك العديد من الآثار الجانبية نستعرضها فى السطور التالية:

images (16)

الآثار الجانبية

-شعر جاف

جل الشعر يحتوى على كحول بالإضافة إلى مواد كيماوية مسببة للتآكل تمنع شعرك وفروة رأسك من كل الرطوبة وبالتالى تتركها جافة طوال الوقت وهو ما ينتج عنه ضعف الشعر وظهور القشرة وبالتالى كسر الشعر وتقسيم الأطراف، كما يؤدى الاستخدام المفرط لجل الشعر إلى الحكة وفروة الرأس المتقشرة.

images (15)

قشرة الرأس

استخدام الكثير من هلام الشعر يؤدى إلى انتشار قشرة الرأس نظرا لأنه يجفف فروة الرأس ويمنعها من الرطوبة فتزداد قشرة الرأس ويتضاعف الضرر الواقع على الشعر.

 

تغيير اللون

يعمل جل الشعر على إزعاج توازن الحموضة بالشعر وتؤثر المواد الكيميائية الضارة الموجودة فى جل الشعر على لون شعرك مما يتسبب فى تغيير اللون.

download (13)

تساقط الشعر

بما أن الجل يجعل الشعر ضعيفا وهشا فإنه يؤدى إلى تساقط الشعر وكسره وتجفف الهلام الشعر وفروة الرأس مما يجعل جذور الشعر ضعيفة وعندما تكون الجذور نفسها ضعيفة فإنها تعوق نمو الشعر بشكل تلقائى وتضعف الشعر الموجود مما يجعلها عرضة للتلف.

والاستخدام المفرط والممتد من جل الشعر يتسبب فى أضرار بالغة لا تشعر بها سوى بعد فترة، لذلك حاول الابتعاد عن جل الشعر لتصفيفه واختار مستحضر آخر ولكن مع البحث عن الإيجابيات والسلبيات لعدم الإضرار بشعرك.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق