تحمي من السرطان وتقوي المناعة.. تعرف على أبرز فوائد السبانخ الصحية

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 02:00 م
تحمي من السرطان وتقوي المناعة.. تعرف على أبرز فوائد السبانخ الصحية
السبانخ

السبانخ، هو نبات زهري حولي ينتمي للفصيلة القطيفية.. موطنه الأصلي آسيا وهو منخفض الطول ويبلغ طوله 30 سم، وينتج مجموعة سميكة من الأوراق العريضة الطرية، ويأكل الناس أوراقه نيئة أو مطبوخة، وينتمي السبانخ إلى البنجر أو الشمندر السويسري وإلى العديد من الأعشاب الشائعة.

 
والسبانخ غنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، أول ظهور لهذه الخضرة كان في بلاد فارس وتعد هي بلد المنشأ، ولكن الآن تنتج معظمها في الولايات المتحدة والصين، ووفقا لموقع healthline فإن السبانخ تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، كما أن تناولها يعد مفيد جدا للشخص الذي يقوم بتناولها بكثرة.
 
وسلط موقع healthline، الضوء على أبرز فوائد السبانخ على صحة الإنسان، في تقرير نشره عبر موقعه الإلكتروني، موضحا أن السبانخ تحتوي على مواد غذائية مهمة للجسم، كمضادات الأكسدة، والعديد من الفيتامينات كفيتامين أ و سي،  والأوميجا3 ، والألياف، وهذا ما يجعلها تتربع على عرش أهم أنواع الخضروات التي يجب الاهتمام بتناولها للحصول على فوائدها.
 
وذكر الموقع أن من بين الفوائد الصحية للسبانخ، تقليل نسبة الإصابة بقصر أو طول النظر، لأنها مفيدة لصحة العين، وأيضا تناول السبانخ يعمل على تنشيط خلايا الجسم، ويحد من الشعور أو الإصابة بالكسل، ولذا تناولها مرتين في الإسبوع.
 
وأضاف الموقع، أنه نظرا للاحتواء السبانخ على مضادات الأكسدة، فهذا يجعلها من أفضل الأطعمة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي والحد من الإصابة بالأمراض الخاصة به، كنزلات البرد، والنزلات الشعبية، كذلك تناول السبانخ يقلل فرص الإصابة بمرض السرطان.
 
وذكر healthline الطبي، أنه من أفضل أنواع الخضروات التي تساهم في تنظيم نسبة ضغط الدم في الجسم، وذلك يرجع إلى احتوائها على نسبة عالية من الألياف، وأيضا تحد من الإصابة بالإمساك أو عسر الهضم أو حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي، وذلك يرجع إلى احتوائها على نسبة عالية من الألياف.
 
وأوضح الموقع، أن احتواء السبانخ على حمض الفوليك يجعلها أفضل الأطعمة للحوامل، وأيضا للجنين، وأيضا الحديد من أهم العناصر المتواجدة بالسبانخ، وهذا يجعله علاج قوي للأشخاص المصابون بالأنيميا لأن تناوله يعمل على زيادة نسبته بالجسم، بالإضافة إلى أن تناول السبانخ يحمي صحة العظام من الكسر، ومن الإصابة بهشاشة العظام، وأيضا تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والجهاز الهضمي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق