عاشور والسولية في مهمة سرية.. كيف يمتلك خط وسط الأهلي مفاتيح الفوز على الترجي؟

الخميس، 01 نوفمبر 2018 03:00 م
عاشور والسولية في مهمة سرية.. كيف يمتلك خط وسط الأهلي مفاتيح الفوز على الترجي؟
حسام عاشور وعمرو السولية
كتب محمد شعلان

يترقب الملايين من محبي وعشاق النادي الأهلي اللقاء المرتقب أمام نادي الترجي الرياضي التونسي فى مباراة الذهاب بنهائي دوري أبطال أفريقيا، وسيعقد الكثيرين الآمال على محاولة اختطاف اللقب الغائب عن القلعة الحمراء منذ عام 2013 من خلال مباراة الذهاب بتحقيق نتيجة إيجابية تعزز موقف الأهلي في مباراة العودة بملعب رادس في تونس.

 

ومع حالة الاندفاع الهجومي التي سيحاول لاعبي الترجي مفاجئة الأهلي بها في مباراة برج العرب، سيبقى أمام المارد الأحمر أن يكون أكثر هدوءًا واتزان وتفعيلًا لعامل الخبرة لامتصاص حماس النادي التونسي، وسيكون للاعبي خط الوسط في الأهلي الدور الأكبر والمهمة الأشد صعوبة للسيطرة على المباراة وخلق حالة من التوازن بين الدفاع والهجوم.


مهمة عاشور والسولية أمام الترجى

وحدد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة السابق في نادي الأهلي، خلال استوديو تحليلي بقناة الأهلي، مفاتيح الفوز في مباراة الذهاب بنهائي أفريقيا على استاد برج العرب وسط أرض وجماهير الأهلي وهي خط الوسط، مؤكدا أن حسام عاشور وعمرو السولية سيكونان بالذات أهم لاعبي الأهلي وأصحاب الأفضلية في مباراة برج العرب لتوليهم أكثر من مهمة أمام لاعبي الترجي.

عمرو السولية
عمرو السولية

 

وأوضح الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة السابق في نادي الأهلي، أن عاشور والسولية سيتوليان مراقبة كلا من جيلان الشعلالي وكوليبالي وفرانك كوم وهم خط وسط الترجي الهجومي، وفي حالة الضغط التونسي سيضاف إليهم من العمق دخول أنيس البدري ويوسف البلايلي، مؤكدا أنه في حالة انقضاض وضغط السولية على ثلاثي خط الوسط للترجي سيكون هو وحسام عاشور أهم طرفين ومفتاح فوز الأهلي في برج العرب.

اقرأ أيضاً: الترجي درجة أولى.. ماذا أعد الأهلي لجماهير النادي التونسي في استاد برج العرب؟

كما حذر الكابتن سيد عبد الحفيظ، لاعب الأهلي السابق، من خطورة مهاجم الترجي طه الخنيسى وتميزه بالقدرة على سحب المدافعين واقتناص الأهداف من التصويبات داخل وخارج منطقة الجزاء، موجها تعليماته لكلا من سعد سمير وكوليبالي لمراقبته رقابة صارمة خاصة مع قدرته على التحرك بدون كرة، بالإضافة إلى خطورة أنيس البدري وسيتولى مراقبته أيمن أشرف وهو أخطر لاعب في البطولة الإفريقية وشارك في أكثر من 85% من أهداف الترجي.

حسام عاشور
حسام عاشور

 

ويختتم فريق الكرة بالنادي الاهلي تدريباته مساء اليوم، الخميس، استعداداً للمباراة المُرتقبة أمام الترجي التونسي المُقرر لها الثامنة من مساء غداً ،الجمعة، باستاد برج العرب في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا وهي المباراة التى خطفت الأنظار والاهتمام من أحداث كثيرة في القلة الحمراء لأنها "النهائي الحلم" الذى يراود ملايين الأهلاوية في مصر والوطن العربي.

اقرأ أيضاً: كيف تصل لمباراة الأهلي والترجي في نهائي أفريقيا بـ30 جنيها؟.. التفاصيل

وسيسعى النادي الأهلي إلى تحقيق نتيجة جيدة في لقاء الغد أمام الترجي من أجل تسهيل مُهمة الفريق في لقاء العودة بإستاد رادس يوم 9 نوفمبر الجاري لإعلان بطل بطولة دوري أبطال أفريقية للأندية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق