«يوم العلم».. ملحمة «تويترية» في حب دولة الإمارات العربية المتحدة

الخميس، 01 نوفمبر 2018 02:00 م
«يوم العلم».. ملحمة «تويترية» في حب دولة الإمارات العربية المتحدة
جانب من الاحتفال بيوم العلم الإماراتي
شيريهان المنيري

يوم وطني تحتفل به دولة الإمارات العربية المتحدة من كل عام، تعتز به لما يحمله من معان سامية بالنسبة لدولة الإمارات قادة وشعبًا.

وتحتفي كافة مؤسسات الإمارات وشعبها اليوم الموافق الأول من شهر نوفمبر بيوم العلم الإماراتي، والذي بدأ الاحتفال به منذ عام 2013 حينما دعا نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للاحتفال بهذه المناسبة كل عام، بهدف ترسيخ صورة الوطن ورفع روح الوطنية والانتماء لدى الأجيال المقبلة.

هذه المناسبة توافق الثالث من نوفمبر من كل عام، فيما أُصدِر تعميمًا من قبل وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، خلال أكتوبر الماضي يقضي بتقديم الإحتفالات حتى تُقام اليوم الخميس، بحسب عدد من المواقع الإماراتية المحلية. أهمية هذا اليوم أيضًا تكمُن في تزامنه مع تولي رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم، بحسب «الإتحاد» الإماراتية، كما يلتف الشعب الإماراتي حول قادته وعلم الإمارات؛ هاتفين في وقت واحد وقلوب متحدة: «دام الأمان وعاش العلم يا إماراتنا».

وتصدرت الهاشتاجات الإحتفالية بهذه المناسبة قائمة الأعلى تداولًا في الإمارات، عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، بعناوين #يوم_العلم، و#ارفعه_عاليا_ليبقي_شامخا.

وشارك قادة ومسؤولي الإماراتي في تلك الإحتفالية الـ«تويترية»، وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «العَلَمْ لي كانْ زايدْ رافعنِّهْ.. هوُ أمانتنا نعيشْ ونرفعَهْ.. بالدًّما لهْ نفتدي ونذودْ عنِّهْ.. وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ».

محمد بن راشد
 

فيما قال نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: «على امتداد الوطن واتساع أفقه نحتفي بيوم العلم.. مناسبة نستشعر خلالها رمزية العلم الذي اقترن على الدوام بوحدة الإمارات وسيادتها ودوام عزها ومجدها.. وفي هذا العام له وقع مختلف.. فهو عام زايد.. الذي وحد الوطن وجمع شمل أبنائه على كلمة وراية واحدة..هي راية الاتحاد»، مضيفًا: «العلم.. أكثر من مجرد شعار أو رمز للدولة.. العلم ذلك الرباط الوثيق بين الوطن وأبنائه، نستلهم من رمزيته قيمة الوطن وأهمية الذود عنه والتضحية ﻷجله.. علم اﻹمارات سيظل يجمعنا على المحبة لنستمد منه معاني الفخر وروح التحدي والقوة.. سعادتنا وتقدمنا بإخلاصنا لراية الوطن».

محمد بن زايد
 
الشيخ محمد بن زايد
 

ولفت نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد إلى تزامن الإحتفال بيوم العلم مع الإحتفال بعام زايد، قائلًا: «يوم العلم الذي يتزامن مع احتفالنا بعام زايد مناسبة غالية نجدد فيها الولاء والوفاء للقيادة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة حفظه الله، والشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد وحكام الإمارات، مستذكرين بكل مشاعر الفخر والاعتزاز الآباء المؤسسين الذين رسخوا قيم الوحدة والتضامن».

وأضاف «في هذا اليوم نتوجه بأسمى آيات التقدير والعرفان لشهدائنا الأبرار الذين مع رفاقهم في القوات المسلحة، قدموا أروع الأمثلة في التضحية والإيثار، ليبقى علم دولتنا تجسيدًا مضيئًا لتلك القيم السامية التي تربينا عليها، والتي تقود اليوم مسيرتنا الحضارية  نحو المزيد من الرفعة والعز والمجد».

هزاع
 
هزاع بن زايد
 

وأرفق ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد تغريدته التي قال فيها: «وطننا.. قيادتنا.. علمنا..» بمقطع فيديو للنشيد الوطني الإماراتي.

وقال وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش: «إرفعه عاليًا ليبقى شامخًا، نشكره ونحمده على نعمة الإمارات اليوم وكل يوم».

قرقاش
 

 

كما غرد أنائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، الفريق ضاحي خلفان، قائلًا: «فكل الشكر للمعبود ربي  وهذا الخير من فضل الإله»، مضيفًا «تعالى الله أكرمنا فحقا علينا بالسجود على الجباه»، مرفقًا تغريدته بصورة للعلم الإماراتي مكتوب عليها «صباح الخير»، وأخرى «راية العز خفاقة».

ضاحي خلفان 2
 
ضاحي خلفان
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق