لا أزمة في ألبان الأطفال المدعمة.. «الصحة» تعلن توفيره بـ1095 منفذًا بالمحافظات

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 01:00 م
لا أزمة في ألبان الأطفال المدعمة.. «الصحة» تعلن توفيره بـ1095 منفذًا بالمحافظات
لبن صناعي للاطفال

بما يبشر بانتهاء الأزمة، وعدم تكرارها مرة أخرى هذا العام كشفت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، عن توفير ألبان الأطفال شبيهة لبن الأم فى 1095 منفذًا بالجمهورية بالأسعار المدعمة.

 
 
وقالت الدكتورة سعاد عبد المجيد، في تصرحيات صحفية إن الألبان آمنة ومنتجة وفق أعلى مواصفات الجودة ومتوافرة بكميات كبيرة.
 
وأضافت رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تتابع على مدار الساعة الكميات المنصرفة والمخزون الاستراتيجى لضمان استدامة توافره.
 

وكان العميد العميد محمد سمير، المتحدث السابق باسم القوات المسلحة، قد نشر أواخر العام قبل الماضى بيانا عبر صفحته على "فيس بوك" بشأن أزمة نقص لبن الأطفال.وجاء نص البيان "انطلاقا من متابعة القوات المسلحة لكل ما يشغل الرأى العام المصري، ومن منطلق حرصها على توضيح الأمور وإزالة اللغط لدى المواطنين فيما يتعلق بقضية أزمة نقص لبن الأطفال، لزم التنويه بالآتي:

 

لاحظت القوات المسلحة قيام الشركات المختصة باستيراد عبوات لبن الأطفال، باحتكار العبوات للمغالاة في سعرها ما تسبب في زيادة المعاناة على المواطن البسيط.

 

تقوم القوات المسلحة انطلاقاً من دورها في خدمة المجتمع المدني، بالتنسيق مع وزارة الصحة، بالتعاقد على نفس عبوات الألبان، ليصل سعر العبوة للمواطن المصري إلى (30) جنيهاً بدلاً من (60) جنيهًا، أي بنسبة تخفيض تصل إلى (50%).

 

تقوم القوات المسلحة بضرب الاحتكار الجشع لدى التجار والشركات العاملة فى مجال عبوات الألبان، من منطلق شعورها باحتياجات المواطن البسيط، أسوة بما تقوم به من توفير لكافة السلع الأساسية من لحوم ودواجن وغيرها، بمختلف منافذ البيع فى كافة المحافظات بأسعار مخفضة.

 

لا يوجد لدى القوات المسلحة أي عبوات مخزنة، وسيتم استيراد أول دفعة من الألبان، اعتبارا من 15 / 9 / 2016، ليتم استلامها من الموانئ وتوزيعها على الصيدليات بسعر (30) جنيها للعبوة.وتهيب القوات المسلحة المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات والحملة المغرضة التي شنتها شركات استيراد الألبان، بهدف التأثير على الرأي العام، وعلى المواطن أن يدرك أن القوات المسلحة تبذل قصارى جهدها لتخفيف العبء عن المواطن البسيط".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة