كيف وفرت "الصحة" البنسلين بـ6 جنيهات؟.. كميات كبيرة تغزو الوزارة والصيدليات الحرة

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 11:00 م
كيف وفرت "الصحة" البنسلين بـ6 جنيهات؟.. كميات كبيرة تغزو الوزارة والصيدليات الحرة
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

في فترات سابقة شهدت أسواق الدواء المصرية أزمات كثيرة لتوفير بعض الأصناف، ولكن مؤخرًا بدا واضحًا تجنب هذه المشكلة حتى أصبحت غير قائمة، وباتت أغلب الأصناف الدوائية متوفرة طوال الوقت وفي متناول المرضى على امتداد شمال وجنوب مصر.
 
وتواصل الحكومة عبر وزارة الصحة توفير الأدوية اللازمة لاستكمال الحملات القومية الساعية للقضاء على الأمراض، بجانب توفير عدد من الأصناف الاستراتيجية المهمة، في مقدمتها البنسلين والأنسولين وذلك بأسعار مدعمة، حيث أكدت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة أنه تم توفير كميات كبيرة من البنسلين بسعر 6 جنيهات داخل وزارة الصحة، و10 جنيهات بالصيدليات الحرة .
 
 
وكانت رئيس مجلس إدارة مجموعة أكديما للصناعات الدوائية التابعة لوزارة الصحة، الدكتورة ألفت غراب أكدت جاهزية الشركة بكل طاقتها لدخول أية مناقصة لتوريد أدوية لصالح نظام التأمين الصحي الشامل الجديد، الذي بلغ تكلفته الأولية 1.8 مليار جنيه.
 
 
وأكدت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة في تصريحات صحفية على أن الإدارة لديها فائض كبير  فى البنسلين والشركات لديها مخزون استراتيجى كافى ولا يوجد أى أزمات فى السوق.
 
وتابعت الدكتورة رشا زيادة، أن أى مريض يجد أزمة علية إبلاغ إدارة الصيدلة من خلال خطوطها المعروفة وسيتم التعامل فوريا وحلها خلال فترة صغيرة جدا، وتابعت لم يعد لدينا أزمات كبيرة فى نقص الدواء مقارنتا بالماضى .
 
وكانت مجموعة أكديما للصناعات الدوائية أكدت في وقت سابق توفيرها احتياجات الوزارة والسوق المحلى من البنسلين، بحسب رئيس مجلس الإدارة، التي لفتت إلى اكتفاء المخزون الإستراتيجى من البنسلين حتى عام، مؤكدة أن هدفها توفيركل احتياجات المريض، خاصة الذي يعاني من أمراض مزمنة مثل السكر والضغط والقلب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة