تعرف على طرق الوقاية من الإصابة بداء السكري (فيديو)

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 04:00 م
تعرف على طرق الوقاية من الإصابة بداء السكري (فيديو)
تحليل مرض السكر

 
يعد داء السكري واحدا من الأمراض شائعة الانتشار بين الشباب وكبار السن، المزمنة والوراثية التي تتطلب اتباع طرق صحية سليمة للتعامل معه وإلا سيكون له انعكاس سلبي على المريض وقد تتدهور الحالة إذا ماتم إهمالها والتعامل معها دون الاهتمام المطلوب.
 
وضمن إجراءات التوعية والوقاية التي تبذلها وزارة الصحة والسكان، للتوعية بمخاطر الأمراض وطرق التعامل السليم معها، أطلقت عبر الموقع الرسمي لها، فيديو معلوماتي يوضح أسباب الإصابة بمرض السكر وآليات الوقاية منه بوصفة أخطر الأمراض غير المعدية.
 
وأوضح الفيديو أن داء السكري من الأمراض المزمنة التي تحدث نتيجة الإصابة بعجز وقصور في وظائف البنكرياس عن إنتاج الأنسولين سواء نقص جزئي أو كلي في هرمون الأنسولين ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم، كما تضمن شرحا كاملا لأنواع المرض وكيفية التعرف عليه، وبحسب الفيديو فإن الأعراض هي الشعور بجفاف الحلق والعطش الشديد، كثرة الإحساس بالجوع الزائد، والإعياء التام والإرهاق طوال اليوم، مع زيادة التبول خاصة فترات الليل، بالإضافة إلى مشكلات في وضوح الرؤية.
 
 
 
ويمكن الوقاية من الإصابة بأمراض السكري من خلال الابتعاد عن التدخين والكحوليات، مع الإكثار من شرب الماء، والنوم لوقت كافي من الساعات، وممارسة الألعاب الرياضية بانتظام، وقدم موقع «بولد سكاي» بعض العادات لتجنب الإصابة من البداية وهي :
 
- انتظام إجراء تحاليل فحص مستوى السكر في الدم.
 
- تجنب تناول الوجبات السريعة، والتركيز على الكربوهيدرات الجيدة، مثل أطعمة الحبوب الكاملة واللبن قليل الدسم والفاكهة الطازجة والخضراوات.
 
- اتباع قواعد التغذية السليمة. 
 
- عدم إهمال وجبة الإفطار لما لها من تأثير إيجابي على صحة الإنسان وإهمالها يؤدي إلى الشعور بالتعب.
 
- الاهتمام بممارسة الأنشطة الرياضية بانتظام.
 
- عدم قضاء فترات طويلة دون إجراء أي نشاط بدني، والاقتصار في مشاهدة التلفاز، لأن قلة الحركة لا تساعد على حرق السكر في الجسم.
 
 
- الحفاظ على الوزن المثالي، من خلال الانتظام بتناول الأطعمة الصحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م