منتدى شباب العالم 2018.. ماذا قال المشاركون عن المنتدى (فيديو)

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 03:49 م
منتدى شباب العالم 2018.. ماذا قال المشاركون عن المنتدى (فيديو)
منتدى شباب العالم

أصبح منتدى شباب العالم، فى دورته الثانية بمدينة شرم الشيخ، بمثابة فرصة رائعة للتعارف والتقارب بين ثقافات الشعوب، والاستفادة من التجارب والأفكار الملهمة للآخرين وهو ما عبر عنه عدد من الشباب، أصحاب الجنسيات المختلفة، الذين شاركوا فى المنتدى على مدار اليومين الماضيين.

وكان عدد من المشاركين من روسيا وكندا، نيجريا، وفلسطين، وإسبانيا، وعدد آخر من الدول، عن سعادتهم الغامرة فى المشاركة بالمنتدى.

وقد أشاد هؤلاء الشباب بحسن تنظيم المؤتمر، والذى اعتبروه فرصة رائعة للتعرف على الآخرين وتبادل الثقافات المختلفة بين الشعوب، كما عبروا عن سعادتهم من المشاركة فى الورش والجلسات، خلال فعاليات المنتدى على مدار اليومين الماضيين.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد افتتح  الجمعة الماضية مسرح شباب العالم ليكون ملتقى شبابى للفنون من مختلف دول العالم، وساحة إبداعية يعرض الشباب مواهبهم وفكرهم وثقافاتهم من خلالها، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم 2018

انطلق منتدى شباب العالم، أمس السبت، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، كحدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة الشباب للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات فى حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

 

وكان المنتدى فى انطلق خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2018 ويشارك به أكثر من 5000 من 145 دولة.

 

ويستهدف مناقشة قضايا الشباب فى إطار محاور السلام والإبداع والتنمية وينعقد للمرة الثانية على التوالى كما أن الدولة لا تتحمل تكلفة تنظيم منتدى شباب العالم.

 

فهناك جهات مختلفة ترعى التنظيم منها البنك الأهلى وجامعة المستقبل وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب ولا صحة لمشاركة وفود إسرائيلية.

 

كما تم مراعاة تمثيل جميع المحافظات المصرية والفئات الشبابية وخرجت فكرة تنظيمه بعد 6 مؤتمرات للشباب دورية برعاية رئيس الجمهورية وتم طرح الفكرة رسميًا فى أبريل 2017 بمؤتمر الشباب بالإسماعيلية.

 

واستهدف أن يكون المنتدى دعوة حقيقية للسلام ويأتى منتدى شباب العالم كأبرز النتائج الهامه لعام الشباب 2016 كما انعقد المنتدى فى نسخته الأولى بنوفمبر الماضى.

 

وشارك فيه أكثر من 3000 شاب حول العالم وشملت أبرز نتائج المنتدى الأول تكليف "الخارجية" بتبنى نتائج نموذج محاكاة مجلس الأمن.

 

وتم تكليف وزارات الثقافة والآثار والتعليم العالى والبحث العلمى والتخطيط بإنشاء مركز للتكامل الحضارى والثقافى.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق