منتدى شباب العالم 2018.. مشاركون: هكذا نواجه مخططات جماعات الشر لتقسيم الشعوب

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 10:00 ص
منتدى شباب العالم 2018.. مشاركون: هكذا نواجه مخططات جماعات الشر لتقسيم الشعوب
النائب سامي رمضان

 
قال النائب سامي رمضان، إن كثير من شعوب العالم عندما حاولت التغيير تركت فراغات شاسعة استغلتها جماعات الشر للتسلل وتنفيذ أجندتهم، مؤكدا على أهمية تصريحات الرئيس السيسي بشأن الشعوب التي تسعى إلى التغيير، ولا تدرك الفراغ الذي سينتج عن ذلك ويعج بالأشرار.
 
النائب سامي رمضان
النائب سامي رمضان
 
وقال الرئيس السيسي، خلال جلسات منتدى الشباب المنعقد في شرم الشيخ، إن الشعوب التي تسعى إلى التغيير لا تدرك الفراغ الذي سينتج عن ذلك ويعج بالأشرار، موضحا: «الحكاية أنهم أرادوا التغيير بس ماكنوش يعرفوا إنه لما بيغيروا بيعملوا فراغ ضخم وكبير، هذا الفراغ لا يملأ إلا بالأشرار حتى لو كان الحكام اللي قبل كدا مش جيدين.. أيوه.. ماحدش هيقولوا ليكم الكلام ده خالص.. أوعوا من الشعارات والكلام المعسول الذي يقضي بكم إلى الضياع».
 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم
 
وأضاف رمضان، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الإثنين، أن جماعات الشر تعتمد على مفاهيم مغلوطة، وتغيير الحقائق من أجل استغلال مساعي الشعوب للتغيير من أجل التسلل وإيجاد مكان لهم وتحقيق أهدافهم الخبيثة.
 
 وأشار النائب البرلماني، إلى أن مواجهة تلك الجماعات يأتي من خلال تعاون وتكاتف المجتمع مع قياداته السياسية، وكشف الأهداف الحقيقية لهذه الجماعات من أجل مواجهتها ومنع تسللها إلى المجتمعات العربية.
 
كانت فعاليات منتدى شباب العالم المقامة شرم الشيخ 2018،  قد انطلقت مساء السبت الماضي، تحت رعاية الرئيس السيسي وبمشاركته، وعقب انطلاق المنتدى رسميا افتتح الرئيس النصب التذكاري لإحياء السلام، الذي يضم منحوتات على صورة القلب البشري صنعها فنانون من أنحاء العالم.
 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم
 
وتمتد فعاليات المنتدى على مدى أربعة أيام، من السبت 3 نوفمبر حتى الثلاثاء 6 نوفمبر، وسبقت هذه الفعاليات لقاءات وورش عمل بين الشباب المشاركين، الذين يبلغ عددهم 5 آلاف شاب وفتاة من 163 دولة حول العالم. ومن المرتقب أن يختتم المنتدى فعالياته مساء غد، بجلسة إعلان التوصيات الناتجة عن ورش المنتدى وندواته ولقاءاته الحوارية، ثم الحفل الفني الذي يحضره الرئيس.
 
يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارك أمس في ثلاث جلسات ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، وتحدث الرئيس في جلسات «دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام» و«أجندة 2063: إفريقيا التي نريدها» و«ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول»، وتناول الرئيس في حديثه عددا من القضايا التي تتصل بالسلام وتطلعات القارة الأفريقية وقضايا الحروب والنزاعات واللاجئين.
 
ويشارك فى منتدى شباب العالم، الذي بدأت فعالياته السبت الماضي وتستمر حتى 6 نوفمبر الجاري، وبمشاركة أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ 160 دولة حول العالم، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين، إضافة إلى رؤساء ورؤساء حكومات بعض الدول المدعوة للمشاركة فى فعاليات المنتدى.
 
ويتضمن منتدى شباب العالم، في جلساته النقاشية الثرية 30 جلسة عن 18 محورا، بالإضافة إلى محاكاة القمة العربية الأفريقية، بجانب حفلتي الافتتاح والختام، وبخلاف ورش العمل التي سبقت عقد المنتدى.
 
ويضم برنامج منتدى شباب العالم، أيضا مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم، التي من خلال جلساتها سيعبر شباب العالم عن رؤاهم ويطرحون أفكارهم ويتبادلون تجاربهم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م