منتدى شباب العالم 2018.. رئيس شركة «يونيفرسال رايتس»: كيف نصل إلى الطاقة بأقل مجهود؟

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 12:32 م
منتدى شباب العالم 2018.. رئيس شركة «يونيفرسال رايتس»: كيف نصل إلى الطاقة بأقل مجهود؟
منتدى شباب العالم

قال آرش آزامي رئيس شركة «يونيفرسال رايتس» للطاقة، خلال استضافته، في جلسة «في ظل التغيرات السريعة في الخريطة العالمية: ما الذي يمد العالم بالطاقة؟»، المقامة ضمن فعاليات، منتدى شباب العالم 2018، اليوم الاثنين، إن نسبة النفاذ إلى الطاقة (14%) لكل دول العالم، وهناك الكثير من الوقائع والحقائق للتعامل مع هذا الوضع، مشيرًا إلى أن البعض يبذل الكثير من المجهود للوصول إلى الطاقة ومن الممكن استخدام ذلك الوقت والمجهود في التعليم مثلًا.

وشدد رئيس شركة «يونيفرسال رايتس»، على ضرورة أن نعمل نحو القدرة العالمية للوصول إلى الطاقة بأقل مجهود، مشيرًا إلى أن نسبة النفاذ إلى الطاقة فى النيجر 14% على الرغم من أنها من أكبر دول العالم في تصدير اليورانيوم.
 
واستعرض رسمًا بيانيًا يوضح أن أكبر مستهلك للطاقة في العالم الولايات المتحدة والصين وروسيا واليابان على الترتيب، لافتًا إلى أن هناك الكثير من الدول المشبعة تمامًا لتغطية احتياجات الكهرباء، ولكن هناك 3 مليارات شخص يعيشون في فقر الطاقة، وألقى الضوء على زيادة توليد الطاقة من الرياح فى الصين والاتحاد الأوروبى وكينيا ومنطقة القرن الأفريقى.
 
وأشار إلى أن استهلاك الطاقة ارتفع في آخر 20 سنة بنسبة 47% والزيادة ستكون كبيرة في العشرين عامًا المقبلة، وأكد أن الاتجاه في العالم بالمستقبل سيكون نحو استخدام الطاقة المتجددة، وأشار إلى أن أفريقيا تمتلك ثروة فيما يتعلق بمجال الطاقة، مشيدا بفكرة تمثيل كل دول العالم في منتدى شباب العالم.
 
يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك أمس في ثلاث جلسات ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، وتحدث الرئيس في جلسات "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام" و"أجندة 2063: إفريقيا التي نريدها" و"ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول" وتناول الرئيس في حديثه عددا من القضايا التي تتصل بالسلام وتطلعات القارة الأفريقية وقضايا الحروب والنزاعات واللاجئين.
 
كانت فعاليات منتدى شباب العالم (شرم الشيخ 2018) قد انطلقت مساء السبت الماضي، تحت رعاية الرئيس السيسي وبمشاركته، وعقب انطلاق المنتدى رسميا افتتح الرئيس النصب التذكاري لإحياء السلام، الذي يضم منحوتات على صورة القلب البشري صنعها فنانون من أنحاء العالم.
 
وتمتد فعاليات المنتدى على مدى أربعة أيام، من السبت 3 نوفمبر حتى الثلاثاء 6 نوفمبر، وسبقت هذه الفعاليات لقاءات وورش عمل بين الشباب المشاركين، الذين يبلغ عددهم 5 آلاف شاب وفتاة من 163 دولة حول العالم. ومن المرتقب أن يختتم المنتدى فعالياته مساء غد، بجلسة إعلان التوصيات الناتجة عن ورش المنتدى وندواته ولقاءاته الحوارية، ثم الحفل الفني الذي يحضره الرئيس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة