منتدى شباب العالم 2018.. كواليس إعلان شرم الشيخ «مدينة شباب إفريقيا»

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 07:40 م
منتدى شباب العالم 2018.. كواليس إعلان شرم الشيخ «مدينة شباب إفريقيا»
منتدى شباب العالم

 
«شرم الشيخ مدينة شباب إفريقيا».. توصية جديدة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته منتدى شباب العالم 2018، بحضور قادة وزعماء وممثلي دول العالم، بمدينة شرم الشيخ، والت تعد التوصية الأهم حتى الآن في المنتدى، لاسيما وأنها تتماشى مع توجه الدولة المصرية تجاه القارة السمراء بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في فبراير 2019.
 
 
تلك التوصية لم تكن ضمن فعاليات المؤتمر حتى تلقى عددا من الشباب المشاركين في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، دعوةى من منظمي المنتدى، هاتفيا، بضرورة التواجد باكر الإثنين للمشاركة في جلسة هامة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت عنوان «مواقع التواصل الاجتماعى تنقذ أم تستعبد مستخدميها؟».
 
 
وبحسب الأهمية التي تحظى بها تلك الجلسة، ولحرص إدارة المنتدى على توجيه دعوات محدودة لعدد معين من الشباب، توقع البعض أن تخرج توصيات وعناوين رئيسية لليوم الثاني في عمر المنتدى، إلا أن المفارقة أن جلسة «كيف نبني القادة؟» بالقاعة الرئيسية كانت هي الحدث الأهم، وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلالها إطلاق توصية جديدة مفادها اعتبار مدينة شرم الشيخ «مدينة شباب إفريقيا».
 
 
وسبق إعلان توصية الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة، انعقدت جلسة «كيف نبني المستقبل»، بحضور عددا من النماذج الناجحة في القيادة داخل وخارج مصر، ومن بين المتحدثين خلالها كان الشاب «فوكاشين غودانفيتش» الذي تحدث بشكل مكثف عن التجربة الشبابية ودورها في عمليات التنمية والنهضة ورفع حركة الوعي وتحدث عن تدشين مدينة للشباب الأوروبي.
 
وقاطعته مديرة الجلسة، الإعلامية دينا عبد الكريم، قائلة: «لعله خير، واعتقد أنه يمكن أن تكون شرم الشيخ مدينة للشباب الأفريقي انطلاقا من نفس الأرضية وشرم الشيخ جاهزة تماما لذلك بعد النجاح الكبير في تنظيم النسخة الثانية من منتدى شباب العالم»، وفي نهاية الجلسة، طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي الكلمة، قائلا: «سأبدا من ما طرحته الأستاذة دينا، بأن تكون شرم الشيخ مدينة للشباب الأفريقى، هذه فكرة عظيمة وأطالب اللجنة المنظممة لمنتدى شباب العالم بإدراجها ضمن التوصيات الرئسية التي سيتم إعلانها في الجلسة الختامية».
 
 
وعقب إعلان الرئيس السيسي تلك التوصية تعالت أصوات التصفيق في القاعة، ليستطرد الرئيس حديثه مرة أخرى قائلا:«بعد ذلك أنه يمكن أن تجرى فعاليات شباب أفريقيا كاملة في شرم الشيخ طوال العام ويحصلون على دورات وتعقد مؤتمراتهم هنا».
 
ومن المقرر أن يكون لتلك التوصية دور كبير في دعم التوجهات المصرية تجاه أفريقيا بالتزامن مع رئاسة الاتحاد الأفريقى في 2019، خاصة أنها سيترتب عليها مزيدا من الوفود الأفريقية من كافة الدول التي تزور مصر طوال العام في أنشطة وفعاليات مختلفة ما يعود على مصر بالفائدة ويدعم دورها الرياضى بالقارة السمراء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق