وداعا لأدوية الأرق.. بيجامة SleepDeep هتنيمك وتحافظ على درجة حرارة جسمك

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 02:00 ص
وداعا لأدوية الأرق.. بيجامة SleepDeep هتنيمك وتحافظ على درجة حرارة جسمك
الملابس الذكية

 

في محاولة لتحسين عملية النوم والاستفادة من التكنولوجيا أطلقت أطلقت شركة SleepDeep «بيجاما» جديدة ثبت علميًا أنها تحسن نوعية نومك بنسبة 150%.

وانتشرت في السنوات الأخيرة المكلابس الذكية بقوة، ونالت شعبية واسعة خاصة التي تهدف للتخلص من بعض المشكلات المهمة التى يعانى منها الإنسان، وهو ما دفع الشركة إلى التفكير في إنتاح «بيجاما» جديدة متطورة.

وبحسب SleepDeep، فإن «البيجاما» مصنوعة من نسيج جديد يسمى SOMNOTEC، وهو مزيج من صوف ميرينو دقيق للغاية وألياف نباتية مستخرجة من أشجار الكينا، وتعمل الألياف معًا على تحريك العرق بعيدًا عن بشرتك أثناء الليل، والحفاظ على درجة حرارة جسمك في المستوى الأمثل للنوم الجيد.كما أن المادة هي ضعف سلاسة الحرير، ما يجعلها ناعمة للغاية على الجلد.

وتابع البيجاما حاليًا من خلال Kickstarter مقابل 114 جنيهًا إسترلينيًا، ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار إلى 189.99 جنيه إسترليني، في الفترة المقبلة نظرا للإقبال الكبير المتوقع.

ونقل وسائل الإعلام الغربية عن جيمس سميث، مؤسس SleepDeep قوله، إن «ملابس النوم التي قمنا بتطويرها بالفعل تساعد في الحصول على نوم أفضل في الليل، ما يعني أنك أكثر انتعاشًا لمواجهة اليوم».

بيجاما

واختبر الباحثون البيجاما على المتطوعين، الذين سجلوا أكثر من 1000 ليلة نوم، وظهر تحليل نومهم أنهم قد غفوًا بنسبة 53%، واستيقظوا بنسبة 75% أقل أثناء الليل، وحصلوا على نوم عميق أكثر بنسبة 64%، وكشفت التقارير الذاتية أن جودة النوم قد تحسنت بنسبة 150% عند ارتداء البيجاما.

وعبر ارتداء البيجاما لن يكون الشخص في حاجة لتناول أدوية لعلاج الأرق، أو آداء التمارين التي يوضحها الأطباء النفسيون لمواجهته، حيث تمنح البيجامة الجديدة يالشعور بالراحة والاستجمام بشكل يجعلك تنام بسرعة أكثر من المعتاد ولفترة أطول.

 على صعيد آخر، قالت دراسة علمية نشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إنه في حالة استبدال الملابس القطن، أو البوليستر، بالصوف، يمكنك أن ينام الشخص بسرعة أكبر، ويشعر بالراحة بشكل أفضل.

وأعادت العلوم الحديثة اكتشاف فوائد النوم مرتديا الملابس الصوف، لاسيما وأن كان الناس حتى وقت قريب يعتقدون أن النوم تحت الغطاء الصوف هو الأفضل لهم، حسبما أكد الدكتور «بول سوان» من جامعة «سيدني»، بينما أشار الباحثون إلى أن نتائج الدراسات ليست من قبيل الصدفة، حيث يعمل الصوف على تنظيم درجة حرارة الجسم بشكل أفضل بكثير لإدخاله الجسم في مرحلة تعرف علميا بـ«منطقة الراحة الحرارية».

كما أكدت نتائج الأبحاث أنم الاستمتاع بالنوم الجيد، أصح واحدا من الأمور بعيدة المنال في العصر الحديث، بينما يحصل الأشخاص الذين يرتدون بيجامات صوف على نوما أعمق من المرتدين للملابس القطنية، ولفترة أطول، خاصة في الأمسيات التي تشهد برودة الجو، وهي النتائج التي نشرتها مجلة Nature and Science of Sleep، لتتزامن مع أسبوع الصوف السنوي.

وتشير الدراسات إلى أن الملابس التي تمنح الدفء هي تلك التي يتم حياكتها بشكل محكم، ما يجعلها ثقيلة الوزن، كما أن الحياكة المحكمة تلك تجعل ألياف الصوف قليلة المرونة، وقد يتطلب الأمر بعض الوقت قبل أن تصبح مرنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق