بتكلفة 1.9 مليار جنيه.. «تعمير الوادي الجديد» يعلن استكمال تنفيذ طريق تنيدة- منفلوط

السبت، 10 نوفمبر 2018 03:00 م
بتكلفة 1.9 مليار جنيه.. «تعمير الوادي الجديد» يعلن استكمال تنفيذ طريق تنيدة- منفلوط
رصيف الطريق - ارشيفيه

 
يستكمل جهاز التعمير بالداخلة، تنفيذ طريق تنيدة- منفلوط، وهو الطريق الذى يربط الوادى الجديد بمحافظة أسيوط، ويبلغ طوله 265 كيلو مترًا وبتكلفة إجمالية تصل إلى مليار و200 مليون جنيه، ويجرى تنفيذه على 3 مراحل.
 
وقال ماهر حسوبة، مدير جهاز التعمير بالداخلة، إنه تم رصف 60 كم وتجري أعمال الحفر والردم وتربة الأساس ومنطقة النقب حتى الكيلو 100، وينتهي العمل بها في شهر 10/2019، وما تم صرفه حتى الآن المراحل المنتهية 165 مليون جنيه.
 
وأضاف حسوبة، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الجمعة، أن المرحلة الحالية التي يجرى تنفيذها تضمنت اعتماد 80 مليون جنيه وحتى انتهاء الكيلو 100 ستكون التكلفة 500 مليون جنيه، وسيكون باقي من الطريق 200 كيلو حتى منفلوط، حيث تتكلف هذه المرحلة مليار وتسعمائة مليون جنيه على متوسط سنتين إلى ثلاث سنوات، وفقًا لصرف الاعتمادات.
 
وتابع: «سيكون العمل من ناحية منفلوط ومن ناحية الداخلة، ويتم عمل استراحات وأكثر من محطة بترول على مسار الطريق، وهناك مخطط لتنمية اقتصادية على مسار الطريق زراعية وصناعية ومحاجر وخلق مجتمعات عمرانية جديدة».
 
وكشف مدير جهاز التعمير بالداخلة، توقيع بروتوكول بين الجهاز المركزي للتعمير مع القوات المسلحة لتنفيذ 200 كيلو من الطريق كمرحلة واحدة بتمويل الجهاز المركزي للتعمير، تحت قيادة اللواء مهندس مصطفى العجوز، وإشراف وتنفيذ جهاز تعمير الوادي الجديد بقيادة اللواء مهندس أيمن عبدالمنعم محمود، تنفيذ منطقة تعمير الداخلة وإشراف مهندسيها.
 
يذكر أن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قد افتتح قائمة مشروعات خدمية بالوادي الجديد، تبلغ التكلفة الإجمالية لها نحو 17 مليون جنيه، بما يهدف إلى تحقيق طفرة في مستوى الخدمات التي تقدمها تلك المشروعات، ورفع العبء عن كاهل المواطنين، وعلى رأسها مشروع موقف الأقاليم، بتكلفة 5 ملايين جنيه.
 
ودخلت 8 مشروعات جديدة بالمحافظة الخدمة، بالتزامن مع احتفالات العيد القومي الـ59 للمحافظة، ضمن خطة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة في كافة ربوع مصر، والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، تماشيا مع السياسة العامة للدولة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة