حظك وحش في العلاقات العاطفية.. احذري قد تكوني أنت السبب

الأحد، 11 نوفمبر 2018 11:00 ص
حظك وحش في العلاقات العاطفية.. احذري قد تكوني أنت السبب
علاقات مسيئة - ارشيفيه

 
قد تنهي المرأة ارتباطا سيئت تعرضت فيه للانتهاك والإهانة، وتقسم في الوقت نفسه على ألا تعاود الكرة مجددا، وألا تضع نفسها مجددا في مثل هذا الموقف، وأنها ستبحث عن العلاقة التي تشعرها بالسعادة وتمنحها الحب والحترام، لكنها مرة أخرى تجد نفسها فىي علاقة مشابهة، ووقع اختيارها من جديد على شخص سيء. 
 
إذا كان هذا المشهد مألوفًا بالنسبة لكِ فربما الأمر أكبر من مجرد حظ سيء يوقعك كل مرة فى نفس النوع من الشخص الخطأ، بحسب ما ذكره موقع «يور تانجو» الأمريكي، الذي أكد أن هناك عدة أسباب تجعلك أشبه بالمغناطيس للعلاقات المسيئة.
 
وذكر الموقع، أنه إذا كانت نشأتك في بيئة مسيئة فيمكن أن تصبح بيئة «مألوفة» بالنسبة لك مما يجعلك تبحثين عن هؤلاء الأشخاص السلبيين. ورغم أنك لا تريدين أن تتعرضي للإساءة لكنك تعودتي على أن تجدى أسبابًا للبقاء وتقدمي الأعذار لكونه شخص مسيء لأنك تتبعين النمط نفسه في العلاقات الذي عشتِ فيه منذ كنتِ صغيرة.
 
 
وأضاف «يور تانجو» الأمريكي، أنه قد يكون سر انجذابك لهذا النوع من الأشخاص والعلاقات هو أنك تحبين لعب دور الضحية، وتحبين حشد التعاطف تجاهك بسبب ما يفعله الشخص الذي يسيء معاملتك، بالتالي تريدي التمسك بهذا الشعور من التعاطف من الآخرين لأنه يجعلك تشعرين بالرضا. 
 
 
علاقات مسيئة
علاقات مسيئة
 
وذكر الموقع أن الخوف من الوحدة، قد يكون أحد أهم الأسباب التي تجعلك تسيئي اختيار الحب هو أن تكوني يائسة من الحصول على الحب والقبول وقد تشعري بهذا اليأس وتعبري عنه للعالم من حولك دون وعي، ما يجعلك تجذبي النوع الخاطئ من الأشخاص الذين يعتقدون أنك لا تستحقين أي شيء خلاف الحد الأدنى من الحب والاهتمام وأنك ستقبلين بأي شخص لأنك تخافين الوحدة.
 
وأوضح الموقع، أن قلة احترام الذات والنظرة الدونية للنفس يمكن أيضًا أن تكون سببًا هامًا لجذبك الأشخاص الخطأ والذين يعانون نفس النظرة الدونية للنفس، وأيضا إذا كبرتِ وأنت تتعرضين لإساءة عاطفية فعلى الأرجح تشعرين في اللاوعي بأنك لا تستحقين المحبة، وإنما تستحقين المعاناة والألم ما يدفعك دفعًا نحو الأشخاص الذين تعرفين أنهم سيسيئون معاملتك ويتسببون في إيذاءك.
 
وذكر «يور تانجو» الأمريكي، أنه إذا وجدتِ واحدة أو أكثر من هذه الأسباب في داخلك لا تكوني قاسية على نفسك ولا تلوميها على التسبب في جلب الأشخاص المسيئين لحياتك، وإنما هي فرصة عظيمة لبدء التغيير وبدء منح نفسك ما تستحقيه من حب واحترام لتتمكنى من الحصول على الحب من الآخرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق