اسأل مجرب.. 4 عادات صباحية تجعلك ناجحا

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 02:00 ص
اسأل مجرب.. 4 عادات صباحية تجعلك ناجحا
إسراء بدر

الحفاظ على النجاح هو الهدف الحقيقى بداخل الأشخاص الناجحين، ولكن هل تساءلت يوما كيف يحافظ الناجحون على نجاحهم؟، فلا تظن أن الحظ هو السبب فى حفاظهم على هذا النجاح ولكن عاداتهم وعملهم الشاق هو ما يبقيهم على القمة، وذلك بعيدا عن فكرة الحظ الذى يصنع منه الفاشلون شماعة لتعليق أسباب فشلهم عليها طوال الوقت.

 

حيث أوضحت الدراسات أن روتين الصباح عادة ما يحدد الحالة المزاجية لبقية اليوم وباقى أيام الأسبوع أيضا، وهذه العادات على المدى البعيد تميل إلى جعل الشخص ناجحا خلال فترة زمنية، لنجد أن هذه العادات هى النافذة الحقيقية للنجاح واستمرار النجاح لدى الناجحين، وهى عادة سهل إتباعك ولكن الكثير منا يغفل إتباعها ويظن عدم أهميتها ولكن الدراسات أثبتت بناء على تجارب حقيقية لأشخاص ناجحين أن هذه العادات هى السبب فى كل ذلك النجاح، لذلك نوضح أبرز العادات الصباحية لتبقى ناجحا وتحافظ على نجاحاتك.

x01-1541569182.jpg.pagespeed.ic.JLimNQZ-pV

-الاستيقاظ مبكرا

الاستيقاظ المبكر هو أفضل شئ يمكنك القيام به فى الصباح حيث يمنحك هذا الروتين ما يكفى من الوقت والمساحة لإكمال العديد من المهام، وتؤكد الدراسات أن النوم أثناء بداية اليوم يقلل من فرص النجاح.

02-1541569192

-تأمل لمدة 5 دقائق

5 دقائق فى الصباح الباكر للتأمل روتين يجعلك توفر طاقتك وترتب أفكارك وتبتعد عن الطاقة السلبية ويساعد على البقاء إيجابيا، كما أن التأمل لدقائق يمكن أن يكون فى بعض الأحيان إجابات على المشاكل التى تواجهها ومن ثم الحفاظ على الهدوء والثقة وهو أمر غاية فى الأهمية فى طريق نجاحك والحفاظ على النجاح الذى حققته باستمرار.

4-1541569222

-تناول الفطور مبكرا

كشفت الدراسات أن تناول الطعام الصحى فى الصباح يمنح الجسم قوة وطاقة يحتاجها العقل ليكون الجسم والعقل جاهزان للعمل اليومى بنشاط.

 

-بناء الثقة فى النفس

الثقة فى النفس هى مفتاح النجاح وتأتى من إتقان مهاراتك ومواهبك وقوتك، وهذه الثقة فى النفس تلعب دورا حيويا فى النجاح لذلك يجب بناء الثقة فى النفس لتسير فى طريق النجاح وتكمل مشوارك.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة