النبيلة اسما وفعلا.. مواقف لا تنسى لوزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

الخميس، 15 نوفمبر 2018 03:00 م
النبيلة اسما وفعلا.. مواقف لا تنسى لوزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
نرمين ميشيل

دائما ما تساند الإدارة المصرية مواطنيها بالخارج في وقت الشدة والحاجة لاسترداد حقوقهم المسلوبة من أي خارج عن القانون، وفي هذا الملف كان لوزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، مواقف لا تنسى، حتى أطلق عليها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي «النبيلة» اسماً وفعلاً. 

وخلال السطور المقبلة، ترصد «صوت الأمة» أبرز مشاكل المصريين بالخارج، والتي قامت الوزيرة بحلها: 

 

دهس مصري بالكويت

قام أحد المواطنين الكويتيين بالاعتداء  بالضرب المبرح على المصري وحيد رفاعي، في محل عمله نتيجة خلاف حول إصلاح دراجته البخارية، مما أدى إلى إصابة المواطن المصري بإصابات بالغة نقل على أثرها إلى المستشفى، وما إن وصلت كافة المعلومات حول الواقعة إلى الوزيرة، كلفت فريق العمل المعاون لها بمتابعة القضية، حتى حصل المعتدي على حكم بالسجن لمدة 17 عاماً. 

 

Capture

 

طعن شاب مصري في السعودية
 

حادث آخر تعرض له المواطن المصري علي أحمد، ولكن هذه المرة في السعودية، حيث قام أربع مواطنين سعوديين بالاعتداء عليه وطعنه أربع طعنات بسكين، وعلى الفور تحركت الوزيرة لمتابعة الحادث، حتى حصل على حقه القانوني ومعاقبة المعتدين من قبل القضاء السعودي.

 
 
2017_12_25_5_44_40_487
 

مريم مصطفى 
 
2018_3_14_22_34_5_298
 

مريم مصطفى، فتاة مصرية لقيت وفاتها في بريطانيا بعدما قام مجموعة فتيات من دول إفريقية بالاعتداء عليها بأدوات حادة، مما نتج عنه إصابتها بغيبوبة أدت إلى وفاتها، وكان لوزيرة الهجرة وقتها تحركات سريعة للحفاظ على حق الفتاة واسترداد جثتها لدفنها بالقاهرة وسط أهلها، ولم تهدأ الوزيرة حتى تم القبض على كل المعتدين.

 

فاطمة عزيز

 

1478857.JPG.pagespeed.ce.QF2Bhpha1o

 

أما المواطنة فاطمة عزيز المقيمة في دولة الكويت، والتي تعرضت لاعتداء غاشم، بسبب دفاعها عن طفل صدمته إحدى الفتيات، وقالت فاطمة في فيديو قامت بنشره علي مواقع التواصل الاجتماعي: «كانت إحدى الفتيات تستقل دراجة فصدمت طفل صديقتي الذي كان يقف بجواري منتظراً عودة والدته، وعندما علمت الفتاة أنني مصرية من لهجتي انهالت عليَّ بالضرب بصحبة 4 فتيات أخريات البعض قال لي: طالما أن الطفل مش ابنك أنت بتدخلي ليه، فرديت أنه طفل صديقتي، وكنت هتدخل حتى لو كان طفل غريب لإنقاذه».

اقرأ أيضآ: المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في حوار لـ«صوت الأمة»: التخوفات ذهبت هباء.. ومصر عادت لإفريقيا

ووفقاً للمواطنة فإن التقرير الطبي أثبت إصابتها بشرخ في إصبع وكدمات وإصابات أخرى ظهرت في الجسد، وذلك بعد ضربها بالحذاء على رأسها" وكانت فاطمة قد أشارت في وقت سابق إلى أنها توجهت إلى السفارة المصرية، وقد وجدت دعما كبيرا لموقفها.

 

 

gSIe3aZy_400x400

وبعدما وصل الأمر للوزيرة نبيلة مكرم قالت في تصريحات صحفية لها إن واقعة الاعتداء، على كرامة المصري وبالأحرى كرامة المرأة المصرية خط أحمر، لكن السلطات المصرية تحترم السلطة الكويتية والقضاء الكويتي، وعلى المواطنة المعتدى عليها التوجه للسفارة لاتخاذ الاجراءات القانونية. 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق