تشعر بالثقة ويزداد جمالها.. أسباب سعادة المرأة المسنة عندما تتزوج من شاب

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 02:00 م
تشعر بالثقة ويزداد جمالها.. أسباب سعادة المرأة المسنة عندما تتزوج من شاب
كتب| أحمد قنديل

"الخوف سيطر عليها، فلم ترغب أبدًا في أن تكرر تجربة زواج فاشلة، حتى وجدت رجلًا نصحها به الجميع، مؤكدين لها أن هذه التجربة لن يكون لها مثيل مطلقًا، وعلى رغم من تحفزها بعض الشيء نظرًا لصغر سنه عنها، وكون هذا الأمر تنتقده المعايير المجتمعية، إلا أنها قررت خوض الأمر والزواج منه لشعورها أنها ستعيش حياة سعيدة معه، وبالفعل تم الأمر".

Capture
 

 

نعرف جميعًا أن زواج المرأة المسنة من شاب صغير السن، هو أمر مرفوض مجتمعيًا، رغم عدم أن لا يوجد دين أو قانون يمنع هذا، لذا نادرًا ما نجد وجود لهذه الحالة ضمن كل مجتمع صغير، ولكن رغم هذا يبدو أن تلك العلاقة العاطفية قد تكون الأنجح والأفضل على الإطلاق وفقًا لما ذكره الموقع الهندي "بولد سكاي".

ويوضح الموقع الهندي خلال تقرير اجتماعي، أسباب نجاح وسعادة السيدات المسنات اللاتي يتزوجن من شباب صغار السن، وفقًا لرواية بعض السيدات من ما خاضت التجربة.

أولًا.. يشعرن بأنهن أصغر سنًا

حسبما ذكر الموقع، فيعتبر هذا هو السبب الأبرز لسعادة السيدات، وذلك لأنهن يخضن تجارب جديدة وفريدة مع أزواجهن وقد تتضمن مغامرات، وهي أمور تحرم منها المرأة عند الكبر.

ثانيًا.. كونهن أكثر خبرة

عند زواج السيدة المسنة من شاب صغير، تشعر الأنثى وقتها إنها الشخص المسيطر كونها الأكثر خبرة في العلاقة، وأيضًا لديها مهارات خاصة مع التعامل مع الأمور الحياتية، ويتعزز هذا الشعور عندما يأخذ الشريك بنصيحتها.

ثالثًا.. صحتهن تتحسن

غالبًا ما يدفع الشاب زوجته المسنة، للاهتمام بصحتها من أجل أن تحافظ على جسمها ورشاقتها بغرض إرضاؤه، وهو أمر يجعل السيدات في غاية السعادة.

رابعًا.. يحصلن على الثقة بالنفس

عندما تتقدم السيدات في العمر يشعرن كثيرًا بعدم الثقة، ولكن عندما يتزوجن يتبدل الحال ويشعرن بثقة في أنفسهن وجمالهن.

خامسًا.. جمالهن يزداد

أيضًا في تلك الحالة تكيل المرأة اهتمامًا خاصًا لجمالها، وتهتم بأن تكون بمظهر جمالي طوال الوقت.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق