«دمت» تنتظر التحرير النهائي.. انتصارات الجيش اليمني تكشف عورات الحوثي

السبت، 17 نوفمبر 2018 05:00 م
«دمت» تنتظر التحرير النهائي.. انتصارات الجيش اليمني تكشف عورات الحوثي
الجيش اليمنى

تتوالى انتصارات الجيش اليمني على المستوى العسكري في الفترة الأخيرة، حيث تقع المليشيات الحوثية تحت قبضة قوات الشرعية والتحالف العربي في الكثير من المدن اليمنية، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة رقعة الأراضي المحررة في البلاد.

 
وفي آخر تطور لما تشهده اليمن على الأرض من انتصارات عسكرية، نجحت قوات الجيش اليمنى فى محاصرة مليشيات الحوثى الانقلابية داخل مدينة دمت من عدة اتجاهات والمليشيات تقوم بسحب آلياتها إلى خارج المدينة.
 
 
وأكد قائد محور إب العميد الركن أحمد البحش بحسب المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية، أن قوات الجيش نفذت عملية مباغتة ملتفة على مدينة دمت من الجهة الشمالية الغربية للمدينة استطاعت من خلالها محاصرة المليشيات الحوثية وقطع خطوط الإمداد الرئيسة عنها داخل المدينة.
 

ولا تزال المعارك على أشدها بين الجيش الوطنى والمليشيات الإنقلابية وسط تقدم كبير لقوات الجيش من ميمنة جبهة دمت وميسرتها.

 

واستطرد العميد البحش حديثه عن انتصارات الجيش اليمني مؤكدًا أن الجيش حرر مناطق استراتيجية شمال غرب المدينة، ابتداء من السلسلة الجبلية لحصون الحقب إلى الجبال المطلة على دمت باتجاه دار الحسن فى الجهة الشمالية الغربية للمدينة، فيما تمكنت قوات الجيش الوطنى من تحرير تبتى الحريوة والقاضى جنوب مدينة دمت.

 

وأكد العميد البحش أن مليشيات الحوثى الانقلابية أصيبت بحالة من الذعر والهلع نتيجة العملية المباغته التي نفذها الجيش الوطنى، وبادرت بسحب آلياتها وأسلحتها الثقيلة من المدينة.

وبالإضافة إلى هذه الانتصارات تتلقى الميليشيات الكثير من الخسائر على مستوى القيادات فى جبهة دمت، حيث تلقى هشام الغربانى مصرعه مع عدد من مسلحى الميليشيات فى معارك اليوم بمديرية دمت شمال الضالع، كما تم أسر القيادى الحوثى العقيد عبد الواحد عبد الله وعددا آخر من الميليشيات.

 

 


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة