أبل تخفض انتاج أيفون XR من 100 إلى 70 مليون وحدة والسبب سلسلة هواوي Mate 20

الأحد، 18 نوفمبر 2018 03:54 م
أبل تخفض انتاج أيفون XR من 100 إلى 70 مليون وحدة والسبب سلسلة هواوي Mate 20
شركة أبل

«مينج تشي كو»، أشهر محلل لجميع منتجات شركة أبل الأمريكية، يتوقع انخفاض معدل عدد شحنات أيفون XR بنسبة 30% في الربع الأخير من عام 2018 والسبب سلسلة هواويMate 20

بيدوا أن شركة أبل الأمريكية على موعد مع تحدي كبير هذه المرة حتى مع إطلاق هواتف أيفون الجديدة XS وXS Max وXR وخصوصاً بعد التطورات التي شهدتها صناعة الهواتف الذكية في الربع الأخير من العام الجاري التي شهدت إطلاق سلسلة Mate 20 الجديدة من العملاق الصيني هواوي.

فلأول مرة في تاريخ الشركة الأمريكية، ترفض أبل الإفصاح عن أرقام مبيعات هواتفها الجديدة، والسبب وراء ذلك هو أن المبيعات لم تلاقي توقعات الشركة، وخصوصاً هاتف أيفون XR، الذي راهنت عليه أبل ليكون الحصان الأسود نظراً لإمكانيته وسعر المناسب الذي يأتي في متناول باقي الهواتف الذكية.

 

2018_11_14_08_44_55_apple_stock_Google_Search

وتوقع محلل شركة أبل، "مينج تشي كو" أن معدل شحنات هاتف أيفون XRمن المتوقع أن ينخفض بنسبة 30%، وأن تنخفض مبيعات الهاتف بنسبة 35% في الربع الأخير من العام الجاري، وبنسبة 30% في الربع الأول والثاني من عام 2019.

 

أشار أن السبب وراء هذا الانخفاض المدوي هو شركة هواوي الصينية، وبالأخص سلسلة هواتفها Mate 20 الجديدة التي أطلقتها الشركة الشهر الماضي، وبالرغم من أن العملاق الصيني لم يطلق الهواتف الجديدة في الأسواق الأمريكية، ألا أن هواوي تشكل عائق كبير بالنسبة لأبل في تحقيق مبيعات مطمئنة في الأسواق العالمية.

 

mate 20 Vs iphone x

وبشكل أخر، فإن توقعات "مينج تشي كو" تعد واقعية في الأساس، فإن أسعار كل من سلسلة هواويMate 20 التي تضم Mate 20 وMate 20 Pro وMate 20 X وهواتف أيفون XS وXS Max وXR تكاد تكون متقاربة الي حد كبير، ألا أن سلسلة Mate 20 توفر العديد من المزايا التي يتطلع اليها المستخدم مثل نظام الكاميرا المتعدد العدسات والحواف التي تكاد تكون معدومة، بالإضافة الي اختيارات جديدة ومتنوعة من ألوان الهواتف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق