بعد إقالة الفرنسي كارتيرون.. كيف يختار الأهلي مدربه الجديد؟

الأحد، 25 نوفمبر 2018 10:00 ص
بعد إقالة الفرنسي كارتيرون.. كيف يختار الأهلي مدربه الجديد؟
كارتيرون و الخطيب وفريق الاهلي

 
لا صوت يعلو في النادي الأهلي فوق أزمة مدرب الفريق الأول، عقب إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون، من تدريب الفريق، بعد الخروج من البطولة العربية على يد الوصل الإماراتي يوم الخميس، إثر التعادل الإيجابي بهدف لهدف، في مباراة الإياب، في حين انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي 2-2.
 
ودارت التكهنات في القلعة الحمراء حول خليفة المدرب الفرنسي المقال، بدأت بعد خروج الفريق من البطولة العربية، وتمت إقالة كارتيرون ومعه مايكل ليندمان مدرب الأحمال البدنية بالفريق، ثم دخل النادى في مرحلة المفاوضات مع المدرب الجديد.
 
وكشفت مصارد، إن الأهلي لا يُفكر إطلاقاً في تعيين مدرب وطني، فالاتجاه السائد داخل مجلس الإدارة هو تعيين مدرب أجنبي بمواصفات تُناسب طموحات الأهلي المرحلة المقبلة، وذلك لأن المدربين الوطنيين لا يلقون القناعة التامة داخل مجلس الإدارة، وهناك اتفاق على أن المدرب الأجنبي هو الأنسب للأهلي.
 
وقالت المصارد، إن محمد يوسف تم تعيينه بشكل مؤقت لإدارة الفريق لحين التعاقد مع مدرب أجنبي، خلال أسبوع على أقصى تقدير، وهناك مفاوضات بالفعل تتم حالياً مع أكثر من مدرب أجنبي صاحب سيرة ذاتية قوية.
 
وأوضحت المصادر، أنه ليست هناك مدرسة بعينها يرغب الأهلي في التعاقد مع مدربه الجديد منها، بقدر ما هي صفات حددها مسئولو النادي في المدرب الجديد، أهمها الشخصية القوية والسيرة الذاتية الجيدة، وأن يكون على دراية بالكرة الأفريقية.. فإذا توافرت هذه الصفات في أي مدرب سيتم التعاقد معه.
 
وفشل الأهلي في الفوز بدوري أبطال أفريقيا بالدور النهائى قبل أن يخرج من دور الـ16 في البطولة العربية ليعد ذلك من المرات القليلة التي ودّع فيها الأهلي بطولتين متتاليتين، في أسبوع واحد.
 
وكانت المرة الأخيرة التي ودّع فيها الأهلي بطولتين متتاليتين عام 2011 عندما خرج من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا على يد الترجي أيضاً قبل أن يودع دور الـ16 من بطولة كأس مصر أمام إنبي.
 
وزقرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، إقالة المدير الفنى للفريق الأول باتريس كارتيرون ومدرب الأحمال مايكل ليندمان. كما قرر المجلس تكليف سيد عبد الحفيظ قائماً بأعمال مدير الكرة، وتكليف محمد يوسف مديراً فنياً مؤقتاً للفريق الأول لحين إتمام التعاقد مع مدير فنى وطاقم جهاز جديد للفريق الأول.
 
وفي أول قرار للمدرب المؤقت، قرر محمد يوسف، القائم بأعمال مدير الكرة والمدرب العام للفريق الأول لكرة القدم، خصم 100 ألف جنيه من كل لاعب بعد مباراة الوصل الإماراتي التي ودع على إثرها الفريق الأحمر البطولة العربية للأندية.
 
وتأتي تلك العقوبة للمرة الثانية على التوالي بعد العقوبة التي تم إقرارها على لاعبي الفريق بعد مباراة نهائي أبطال أفريقيا بعد خسارة اللقب أمام الترجى التونسي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة