تبادل الخبرات والتعاون الاقتصادي.. ماذا دار في اجتماع سعد الحريري ووزيرة الاستثمار؟

السبت، 24 نوفمبر 2018 02:00 م
تبادل الخبرات والتعاون الاقتصادي.. ماذا دار في اجتماع سعد الحريري ووزيرة الاستثمار؟
سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى

تسعى كافة مؤسسات الدولة المصرية إلى جذب استثمارات جديدة من خلال عقد الاتفاقيات التجارية، وبروتوكولات التعاون مع دول العالم، بما يسهم في دفع عجلة التنمية والنهوض بالاقتصاد، وذلك بالتوازي مع إصدار تشريعات وقوانين تساهم في خلق بيئة استثمارية جاذبة للشركات ورجال الأعمال ورؤوس الأموال، وتحرص على استمراريه تدفقها من خلال تهيئة المناخ الملائم لها.

وتبذل وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، تحت إشراف الدكتورة سحر نصر، الوزيرة، جهدا كبيرا لتنفيذ خطة الدولة للنهوض بالبيئة الاستثمارية، وتحسين الاقتصاد القومي، ومعالجة أوجه القصور والمشكلات التي تشوبه بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة للمجتمع.

وخلال لقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، برئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أثناء زيارتها إلى لبنان بحضور السفير المصري لدى بيروت، نزيه النجاري، ومنى وهبه، مديرة المكتب التجارى المصرى ببيروت، نقلت «نصر» تحيات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إلى سعد الحريري، وتناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر ولبنان، خاصة مع عقد ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى، وما يركز عليه من زيادة العلاقات المصرية اللبنانية، وتفعيل الشراكة فيما بين الحكومتين، والشراكة بين القطاع الخاص فى كلا البلدين.

اجتماعات لجان المتابعة للجنة العليا المصرية اللبنانية التي عقدت في بيروت، خلال زيارة وزيرة الاستثمار، كانت على رأس مباحثات الجانبين، وتم التأكيد على مدى حرص مصر على عقد اللجنة العليا فى أقرب فرصة، عقب تشكيل الحكومة فى لبنان، وذلك فى ضوء حرص الجانبين على الارتقاء بأطر التعاون القائمة لآفاق جديدة، بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين، كما تناول اللقاء سبل تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وزيادة الاستثمارات اللبنانية فى مصر.
 
وأوضح «الحريري» أن الإصلاحات التشريعية الاخيرة التى قامت بها مصر تجعلها دولة جاذبة للاستثمارات اللبنانية، مؤكدا على حرص بلاده على تكثيف تبادل الخبرات مع مصر فى تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص فى كلا البلدين على القيام بمشروعات مشتركة، وبما يلبى تطلعات الشعبين المصرى واللبناني، مشيدا بالدور المصرى بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى المنطقة، ومؤكدا على مدى قوة وعمق العلاقات بين البلدين.
 
من جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر، أن المناخ الحالي مناسب لضخ رجال الأعمال اللبنانيين المزيد من الاستثمارات فى مصر، مشيرة إلى الأهمية التى توليها مصر لتشجيع الاستثمارات الاجنبية المباشرة، وزيادة الاستثمارات المشتركة مع الدول العربية وخاصة لبنان.
 
وأشادت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابى الذى شهده التعاون المصرى اللبنانى، مؤكدة تطلع مصر لزيادة التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة