تعرف على طريقة إعداد «دقيق الشوفان» لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

الأحد، 25 نوفمبر 2018 08:00 ص
تعرف على طريقة إعداد «دقيق الشوفان» لعلاج جفاف البشرة في الشتاء
دقيق الشوفان

وصفة «دقيق الشوفان» واحدة من الخلطات التي يمكن الاستعانة بها لمواجهة جفاف البشرة في فصل الشتاء، حيث أنه مع دخول موسم الشتاء يكون جلد الإنسان أكثر عرضة للتلف والجفاف الذى يمكن أن يسبب جفاف الشفاة أو الكعبين والأيدين، وقد يتطور الأمر إلى الإحساس بالرغبة في الحكة المستمرة، لذا من الضروري أن تزداد العناية بالبشرة في ذلك التوقيت باستخدام المقشرات، وقناع الوجه المخصص لهذا الفصل من العام.

ويقدم «صوت الأمة» الطرق الطبيعية لإعداد قناع الوجه في المنزل من المكونات الموجودة في المنزل للحصول على مزايا إضافية وبشرة صحية وأكثر نضارة وصفاء، وفقا لما ذكره موقع «theindianspot»، وهي الوصفة التي تساعد على الترطيب الذى تحتاجين له في فصل الشتاء.

- المكونات 

دقيق الشوفان 
حيث يعمل دقيق الشوفان على تغذية وتنعيم البشرة وإظهارها بمنظر جذاب ومتجدد ومشرق، فهو يتميز بأن له تأثير كبير على تهدئة البشرة وترطيبها وتنعيمها.
 
العسل 
ويتميز العسل الأبيض باحتوائه على العديد من المميزات والفوائد والخصائص الطبية التي تحافظ على البشرة رطبة وناعمة.
 

- طريقة التحضير 
يتم إحضار نصف دقيق من الشوفان ومزجه بالعسل حتى يصبح القوام متماسك وسلس، وإضافتهم في وعاء وخلطهم جيدا ثم يتم وضع الماسك على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة، وغسله بعد ذلك بالماء الدافئ، ويمنح هذا القناع البشرة الانتعاش، كما أنه يعتبر علاجا رائعا لجفاف فصل الشتاء، حال تكرار استعماله مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل وسريعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق