لاعبو الدوري الإيطالي يتضامون مع المرأة.. ماذا فعل كريستيانو رونالدو؟ (صور)

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 09:00 ص
لاعبو الدوري الإيطالي يتضامون مع المرأة.. ماذا فعل كريستيانو رونالدو؟ (صور)
كريستيانو رونالدو يتضامن مع حملة مناهضة للعنف ضد المرأة

 

ظهر المدربون واللاعبون في الدورى الإيطالي، خلال مباريات الجولة 13 للكالتشيو، بعلامة حمراء على وجوههم لدعم حملة مناهضة العنف ضد المرأة، التي قررت رابطة الدوري الإيطالى المشاركة فيها على مدار مباريات الجولة 13 من بطولة الدورى الإيطالي.

حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 25 نوفمبر «اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة» (القرار 54/134)، فمن المفترض أن يكون الهدف من ذلك اليوم هو رفع الوعي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة حول العالم مثل الإغتصاب والعنف المنزلي وغيره من أشكال العنف المُتعددة.
 

كريستيانو رونالدو يتضامن مع حملة مناهضة للعنف ضد المرأة

كريستيانو رونالدو يتضامن مع حملة مناهضة للعنف ضد المرأة

وعلاوة على ذلك فإن إحدى الأهداف المُسلط الضوء عليها هو إظهار أن الطبيعة الحقيقية للمشكلة لاتزال مختفية. وفي العام 2014 كان الموضوع الرسمي، المُصاغ من قبل مبادرة الأمين العام للأمم المتحدة والمسماة بـ «الاتحاد لإنهاء العنف ضد المرأة»، هو لٌون جارك باللون البرتقالي.

يعود هذا التاريخ إلى عملية الاغتيال الوحشية في 1960 للأخوات «ميرابال» الناشطات السياسيات في جمهورية الدومنيكان، بأوامر من ديكتاتور الدومنيكان رافائيل تروخيلو (1930 - 1961).
 
الدورى الإيطالى يتضامن مع حملة مناهضة للعنف ضد المرأة
الدورب الإيطالي يتضامن مع حملة مناهضة للعنف ضد المرأة
 
 
وفي عام 1981 حدد النشطاء في منظمة (Encuentros) النسائية بأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي يوم 25 نوفمبر بأنه يوم مكافحة العنف ضد المرأة وزيادة الوعي به، وفي 17 ديسمبر 1999 أصبح التاريخ رسميًا بقرار الأمم المتحدة.
 
ومن بين اللاعبين اللذين شاركوا في تلك الحملة لاعبو نادي يوفنتوس وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو، وفي هذا الإطار عبر المدربون واللاعبون في الدوري الإيطالي عن تضامنهم مع الحملة بطريقتهم الخاصة داخل الملعب.
 
تضامن لاعبو الدورى الإيطالى مع حملة مناهضة للعنف ضد المرأة
تضامن لاعبو الدوري الإيطالي مع حملة مناهضة للعنف ضد المرأة
 
يذكر أن فريق يوفنتوس، قد فاز على ضيفه سبال بنتيجة 2 - 0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب «أليانز ستاديوم»، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإيطالي، حيث افتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أهداف يوفنتوس في الدقيقة 29 من زمن المباراة، بعد متابعته لعرضية زميله البوسني ميراليم بيانيتش، ليرفع رصيده التهديفي هذا الموسم في الكالتشيو إلى 8 أهداف.
 
وأضاف المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف الثاني لفريق اليوفي في الدقيقة 60 من زمن اللقاء، بعد متابعته للكرة المرتدة من حارس سبال، وبهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده للنقطة 37 في صدارة جدول ترتيب الدورى الإيطالي، بينما توقف رصيد سبال عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر.
 
علامات حمراء للتضامن مع حملة مناهضة للعنف ضد المرأة
علامات حمراء للتضامن مع حملة مناهضة للعنف ضد المرأة
 
تضامن نجوم الدورى الإيطالى مع حملة مناهضة للعنف ضد المرأة
تضامن نجوم الدوري الإيطالي مع حملة مناهضة للعنف ضد المرأة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق