«الشغل مش عيب».. تعرف على مهن نجوم الكرة المصرية قبل الشُهرة

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 01:00 م
«الشغل مش عيب».. تعرف على مهن نجوم الكرة المصرية قبل الشُهرة
محمد عنتر
ماجد تمراز

 

تحظى لعبة كرة القدم بشعبية كبيرة بمختلف أنحاء العالم، ويمثل لاعبوها النجوم والنماذج التي يسعى الكثير للتعرف علي حياتهم الخاصة والتقرب منها، والتقاط الصور معهم، ولكن معظم هؤلاء النجوم، لم يخلقهم الله لاعبو كرة، فبعضهم امتهن مهن أخرى غير لعب الكرة، فمنهم من أكمل تعليمه بالتزامن مع ممارسته اللعبة، ومنهم من ترك تعليمه وتفرغ للعمل حتى يحصل على قوت يومه والأموال التى تُعينه على ممارسة ومشاهدة لعبته المفضلة.

يرصد «صوت الأمة» أبرز المهن التى امتهنها لاعبو ونجوم كرة القدم في مصر قبل لعب كرة القدم، وكانت كالتالي:

نور السيد

يعتبر نور السيد أحد أهم لاعبي خط الوسط في الدوري المصري في الفترة الحالية، إلا أنه قبل أن يحترف كرة القدم ويمتهنها، كان يعمل «مبيض محارة»، وظل يمتهن تلك اللعبة حتى أثناء لعبه في نادي بنها الرياضي قبل انتقاله إلى نادي الجونة بالدرجة الثانية ثم الصعود للدوري المصرى الممتاز.

محمد عنتر

لاعب خط الوسط الأيسر بنادي الزمالك، محمد عنتر، كان يعمل قبل احتراف كرة القدم واللعب بالأسيوطي ثم الزمالك.

إبراهيم سعيد

المشاكس الجوكر، إبراهيم سعيد نجم فريقى الأهلى والزمالك السابق، كان يعمل فى محل والده المختص بتصليح الراديو والتلفزيون وبعض الأجهزة الكهربائية، وذلك قبل احترافه ولعبه كرة القدم بالنادى الأهلى.

أحمد شرويدة

كان لاعب نادى إنبي الحالى والمصرى السابق، أحمد الشرويدة،  يعمل «قهوجى» فى أحد المقاهى الشعبية، وذلك قبل احتراف كرة القدم.

117346-شرويدة-مع-رئيس-نادي-الاتحاد

 

طارق السيد

كان الظهير الأيسر السابق لنادى الزمالك، طارق السيد، يعمل فى مجال بيع المواشى قبل احتراف كرة القدم، وبعد أن أعلن اعتزاله اللعبة، اتجه إلى تجارة العقارات والأراضى.

عبدالظاهر السقا

نجم دفاع المنتخب المصرى فى التسعينات، بدأ حياته فى العمل بمهنة النقاشة، ثم أصبح أحد نجوم فريق المنصورة، وبعدها انتقل إلى الدوري التركي قبل أن يعود للدورى المصرى و تحديدا إنبى واتجه حالياً لمجال التدريب.

شوقي السعيد

شوقي السعيد، لاعب الإسماعيلي والزمالك السابق ، بدأ حياته في محل جزارة، قبل أن يتجه للعب الكرة وينتقل لأكثر من نادى وينضم فترة بعدها للمنتخب فى عهد شوقى غريب.

عمروزكي

 بدأ عمرو زكى، نجوم هجوم نادى الزمالك ومنتخب مصر السابق، حياته كعامل في الزراعة بالإضافة إلى بيع أسطوانات الغاز وتركيبها قبل أن يبدأ حياته الكروية فى المنصورة ثم انبي و الزمالك ويحترف فى ويجان الإنجليزي وكان أحد نجوم الفراعنة فى الجيل الذهبى المتوج بأمم أفريقيا ثلاث مرات متتالية.

محمد أبوتريكة

أسطورة كرة القدم بالنادى الأهلى ومنتخب مصر، كان يعمل بمصنع للطوب من أجل مساعدة والده أثناء تواجده فى الترسانة ثم انتقل بعدها للأهلى ليصبح أحد علامات الكرة المصرية فى الأهلى و المنتخب.

20061210000025604481-original

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق