حتى لا توهمي نفسك بالمصطلح.. هذه الأفعال لا تفعلها الـ"سترونج اندبيندت ويمان"

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 08:00 م
حتى لا توهمي نفسك بالمصطلح.. هذه الأفعال لا تفعلها الـ"سترونج اندبيندت ويمان"
امرأة
كتب مايكل فارس

اشتهر فى مصر هذا المصطلح  strong independent woman" "، وترجمته الحرفية "امرأة قوية ومستقلة"، وبعيدا عن استغلال المصطلح فى الكوميكس وغيرها، إلا أنه ظهر لبسا واضحا فى فهم المصطلح بين التصرفات التى تقوم بها الفتيات وحقيقة وجوهر ومعنى المصطلح، لذا فمن يقع تحت طائلة سوء فهمه، فهذه حقائق عن الأسترونج اندبيندت ويمان:

هن فتيات لا يهملن حياتهم المهنية، فكون أن المرأة مستقلة وقوية بوضع وظائفهن، تعملُ الفتيات المستقلاَّت والمستمرَّات بجدٍّ دائمًا، وتبقين أعينهنَّ على المُستقبل، وتسعيْنَ جاهداتٍ للعملِ في وظائفهنّ. يجب عليك الحفاظ على معاييرِك وأحلامِك وتطلُّعاتك في أعلى مُستويات القيادة ولكن بدون الإضرار بحياتِك الزوجية والعائلية.

واحدةٌ من أهمّ الأشياء للفتيات القويات دائمًا هي التعامُل مع مواقفهنّ الحياتية الخاصة، سواء كانت سيئة أو جيدة، فهن يعبرن عن أنفسهن جيدا،  فالفتيات المستقلات القويات لا يجدن صعوبة في جعلِ صوتهنَّ مسموعًا وضمان أن أي قرار يتعلَّق بهنَّ مباشرة هو انعكاسٌ لخياراتهن، كما أن الفتيات القويات المستقلات لا يبالغن في رد فعلهن تجاه المواقف السيئة أو الأخطاء، فما يميزهن أنهن قادرات على السماح للأخطاء بالذّهاب والتعلُّم من خياراتهنَّ السيئة، فلا يشتكين أو يتظاهرنَ ضد عالم حاول إسقاطهنَ، فهن يرين السيناريوهات السّلبية كعملية تعلُّم وطريقة يمكنهنّ من خلالها النُّمو والنضج، فهن لا يتذمرن أو يشتكِين، يمكنهنَّ التحمُّل لبعضِ الوقت ثم ينتقلنَ ليصبِحنَ أشخاصًا أفضل.

 

والفتيات القويات المستقلات هن دائمي التعلم وفى محاولات مستمرة لتحسين حسهن بالمعرفة حول العالم أو الموضوعات المُختلفة. من المُحزِن أن يتوقَّف الناس عن الاهتمامِ بالعالم من حولهم، أو يقرِّروا البقاء في طرقهم التقليدية وعدم تعلُّم أو استكشافِ أيّ وجهة نظر أو موضوعٍ جديد أو تحدِّي أنفُسهم.

 

كما أنهن لا يتصرفن بحسب أول دافع، بمعني هن صابرات قبيل اتخاذ ردود الأفعال، لتتناسب مع الحدث والفعل ذاته، فهن يمارسن الصبر وضبط النفس، ولا يتصرفن أبداً على أول دافع جامِح يأتي في طريقهن، كما أنهن لا يسمحن بأن تؤثر عليهن آراء الأخرين، وهذه واحدة  من الأشياءِ الأساسية التي لا تفعلها فتاة مستقلَّة قوية هي السَّماح للآخرين بالسَّيطرة على ثقتِها واحترامِ ذاتِها. جسمك على ما يُرام كما هو، وتوقُّعات الكمال التي تجلِبها وسائل الإعلام ضارَّة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة