تصدرت القيمة السوقية الأعلى.. تعرف على أسباب انتصار أبل على مايكروسوفت

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 04:00 م
تصدرت القيمة السوقية الأعلى.. تعرف على أسباب انتصار أبل على مايكروسوفت
مايكروسوفت

عادت شركة أبل من جديد لتحصل على لقب الشركة ذات القيمة السوقية الأعلى فى العالم بقيمة تبلغ 822 مليار دولار، وذلك على أعقاب تمكن مايكروسوفت من التفوق عليها.

تمكنت شركة مايكروسوفت بعد أكثر من 8 سنوات،  من تخطى شركة أبل فيما يتعلق بالقيمة السوقية الإجمالية، إذ وصلت قيمة شركة مايكروسوفت حوالى 812.93 مليار دولار، بينما وصلت القيمة السوقية لشركة أبل حوالى 812.60 مليار دولار، وهو ما يجعل الصراع يشتد بين الشركتين نحو عرش القيمة الأعلى بالعالم، إلا أن هذا الإنجاز لم يدم طويلا، حيث عادت شركة أبل لمركز الصدارة بقيمة سوقية 822 مليار دولار.
 
 هذا اللقب أو القيمة السوقية مؤقتا، لكن بالرغم من ذلك تعتبر فرصة للمنافسة بين الشركتين، خاصة وأن آبل تمكنت من تجاوز مايكروسوفت لأول مرة فى عام 2010 وبعدها تراجعت مايكروسوفت بشكل كبير، إلا أن عودتها إلى القيمة السوقية الأعلى يعبر عن عملها الكبير مؤخرًا بتقديم خدمات وتقنيات منوعة لمنافسة شركات مثل جوجل وأبل .
 
ووفقا لما نشره موقع GSM الهندى، فإن تراجع شركة أبل من حيث القيمة السوقية، جاء بعد انخفاض أسهمها بنحو 300 مليار دولار، وذلك بعد أن سبق وتخطت التريليون دولار قبل ثلاثة أشهر، أما فيما يتعلق بشركة مايكروسوفت فقد نجحت فى الوصول إلى القيمة السوقية الأعلى عبر خدماتها وأنظمة تشغيلها وأجهزتها، لكن بعيدًا عن سوق الهواتف الذكية والذي فشلت فيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق