ضبط 2848 عبوة مبيدات مغشوشة خلال شهر.. الزراعة: غير صالحة للاستخدام ومحظورة

السبت، 01 ديسمبر 2018 04:00 ص
ضبط 2848 عبوة مبيدات مغشوشة خلال شهر.. الزراعة: غير صالحة للاستخدام ومحظورة
وزارة الزراعة- أرشيفية

ضبطت الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، حوالي 2848 عبوة مغشوشة مختلفة الأحجام والسعات ومحظورة تداولها وغير صالحة للاستخدام خلال الفترة، وذلك في الفترة من 20 أكتوبر حتى 20 نوفمبر الحالي.

 

وتلقى الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، التقرير من الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، التابعة لقطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، مؤكدا ضرورة تكثيف الجهود حفاظا على روح المواطن المصري.

 

وتمت عمليات ضبط العبوات المغشوشة والمحظور تداولها بالأسواق خلال المرور على 1682 محلًا، منها 911 محلًا غير مرخص، و93 محلا تحت التراخيص، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، وتنفيذ الغلق الإداري للمحلات غير المرخصة، وتحرير المحاضر اللازمة بكافة المخالفات ولجميع المخالفين، وإحالتها لجهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وشدد وزير الزراعة على تكثيف الحملات الرقابية على جميع أسواق بيع وتداول المبيدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي بالمحافظات، للحد من المبيدات المحظور تداولها، والتي قد تضر بالإنتاج الزراعي وصحة المواطنين، مع ضبط أي مخالفات وتحويلها لجهات التحقيق، وعدم التهاون مع المخالفين باي شكل من الأشكال.

 

الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات قال إن عمليات التفتيش والرقابة والمتابعة تتم بالتنسيق بين لجنة المبيدات، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، وشرطة البيئة والمسطحات المائية، وقسم الرقابة بالمعمل المركزي للمبيدات، فضلا عن أقسام الرقابة بمديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة.

 

ولفت إلى أن تلك الحملات من شأنها السيطرة على أسواق بيع وتداول المبيدات ومن ثم خفض نسبة عمليات الغش في المبيدات، بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة، وضمان إنتاج زراعي آمن للمصريين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة