غالبية الأطفال من الذكور.. لماذا يفوق عدد الرجال الإناث في ماليزيا؟

الأحد، 02 ديسمبر 2018 02:00 ص
غالبية الأطفال من الذكور.. لماذا يفوق عدد الرجال الإناث في ماليزيا؟
أطفال ماليزيا

وفق أحدث الأرقام الصادرة عن كبير الإحصائيين، فاق عدد الذكور فى ماليزيا أعداد الإناث حيث كشف بيان عن محمد أوزير مهدين، كبير الإحصائيين فى ماليزيا، أن الأطفال تحت سن 18 عاما يشكلون الآن 29% أو 9.4 مليون من سكان ماليزيا، البالغ عددهم 32.4 مليون نسمة، وغالبية الأطفال من الذكور.

وقالت الأرقام، وفقا لما نقلته صحيفة (نيو ستريتس تايمز) الماليزية، بأن عدد الذكور فى ماليزيا يبلغ حاليا 4.85 مليون نسمة، فى حين أن عدد الإناث 4.55 مليون.

يذكر أن العملة الماليزية صعبة القطع ولا تتأثر بالمطر أو الرطوب كما يعشق الماليزيون فاكهة الدوريان، وهي ذات رائحة منفرة والأغرب أنها قد تعجبك أو لا تعجبك، ولا يوجد خيار وسط بينهم.

ويستخدم الماليزيون الإبهام للإشارة والدلالة على المكان، لأن الإشارة بالسبابة علامة على العنف أو التهديد كما أن الماليزيون من أصول صينية لا يتحدثون اللغة الصينية ذاتها كما في الصين، بل إن هنالك مجموعة منهم تتحدث بالإنجليزية فقط.

 

وتأسست العاصمة كوالالمبور عام 1857، من قبل جامعي القصدير، ويعني اسمها "الأرض الموحلة" أو "أرض الطين"، وسميت بذلك لأنها ملتقى بين نهري كلانج وجومباك

 

و "يانغ دى بيرتوان اجونج" هو اللقب الذي يتم منحه لملك ماليزيا لفترة ولاية مدتها 5 سنوات من بين السلاطين التسعة لولايات الملايو، الولايات الأربع الأخرى، التي تمتلك حكاماً اسميين، لا تشارك في الانتخاب.

أكبر زهرة في العالم هي "زهرة الجثة" corpse flower، وسميت بهذا الاسم لأنها ذات رائحة كريهة، وهي لا تنمو إلا في ماليزيا .

 

كما يفضل الماليزيون المسلمون تربية القطط لأنهم يكرهون الكلاب لارتباطها بمفهوم النجاسة في الإسلام، لذا من النادر أن تجد كلابا في ماليزيا.

 

و أسماء أيام الأسبوع باللغة الماليزية هي نفس أسماء أيام الأسبوع باللغة العربية و يعشق الماليزيون الطعام الحار ولا يمكنهم العيش بدونه، وكذلك يتناولون الموز بطريقة القلي بالزيت، أما الفاصولياء والذرة فيصنعون منهما الآيس كريم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق