ثمار الصداقة «المصرية البريطانية».. البرلمان: اتفاق بين «الدمرداش» ومستشفى أطفال المملكة المتحدة

الأحد، 02 ديسمبر 2018 09:22 ص
ثمار الصداقة «المصرية البريطانية».. البرلمان: اتفاق بين «الدمرداش» ومستشفى أطفال المملكة المتحدة
مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية
مصطفى النجار

صرح النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بأن إحدى ثمار الزيارة الأخيرة لمجموعة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، قد تحققت حيث تم رعاية اتفاق بين مستشفى الدمرداش يمثلها الدكتور أيمن صالح مدير عام المستشفيات الجامعية بكلية الطب جامعة عين شمس، ومستشفى جريت اورموند أكبر مستشفى أطفال في بريطانيا.
 
بحيث تعمل المستشفى البريطاني على تدريب العاملين بمستشفى الدمرداش سواء من التمريض أو الأطباء حتى يحصلوا على درجة استشاري معتمد في لندن.
 
وأكد «الخولي»، على شكره لكلا من ستيفن تيمز وسعادة جوناثان لورد رؤساء مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية في مجلس العموم من حزبي العمال والمحافظين، بالإضافة إلى سمير تكلا أمين عام المجموعة المصرية البريطانية والمستشار الخاص بها علي المجهود الذي قاموا به في إنجاح الزيارة وعلى حسن استقبالهم للوفد المصري وكرم ضيافتهم.
 
جدير بالذكر أن الوفد البرلماني المصري المكون من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية قد التقى أثناء زيارته الرسمية للعاصمة البريطانية لندن مع وزير الدولة لشئون الشرق الأوسط، ومسؤولي مركز الدراسات التابع لحزب المحافظين البريطاني.
 
كما عقد الوفد ندوة مع طلاب جامعة سواس، ثم توجه الوفد لزيارة مستشفى أورمند أكبر وأقدم مستشفى أطفال في بريطانيا لإتمام اتفاقية تعاون بينها وبين مستشفى أطفال الدمرداش التابعة لكلية الطب جامعة عين شمس وذلك بحضور الدكتور أيمن صالح مدير المستشفيات.
 
ثم توجه الوفد لزيارة حاضنة أعمال للتعرف على آليات تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتم الاتفاق على برامج تدريبية للأطباء والتمريض في مختلف المجالات الخاصة بالأطفال.
 
واختتم الوفد زيارته للندن بعزاء أسرة الشهيد العقيد ساطع النعماني الذي توفي خلال تلقيه العلاج بالعاصمة البريطانية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة