محمد بن سلمان الأكثر تأثيرًا.. لوبي دعم السعودية يحشد المُصوتين في استطلاع «تايم»

الأحد، 02 ديسمبر 2018 05:00 م
محمد بن سلمان الأكثر تأثيرًا.. لوبي دعم السعودية يحشد المُصوتين في استطلاع «تايم»
محمد بن سلمان علي صفحات تايم
شيريهان المنيري

حملة أطلقها اللوبى الإعلامى التطوعى عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر لدعم المملكة العربية السعودية، ولاسيما ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، بهدف التصويت له فى استطلاع مجلة «التايم» الأمريكية كأكثر شخصية نفوذًا فى العالم.

المبادرة التويترية تخاطب الشعوب باللغتين العربية والإنجليزية لتحفيز العرب ومحبين المملكة العربية السعودية للتصويت للأمير محمد بن سلمان كونه القائد العربى الوحيد الذى أوردت اسمه المجلة الأمريكية.

WhatsApp Image 2018-12-02 at 12.27.04 AM
 

الإعلامى اللبنانى والناشط الإجتماعي، طارق أبوزينب والقائم على «اللوبى التويتري» السابق الذكر أوضح فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أننا أصبحنا فى وقتنا هذا فى لحظة اختيار حاسمة بين الحق والباطل، لافتًا إلى ما تتعرض له المملكة العربية السعودية من هجمات تستهدف أمنها واستقرارها ما يهدد بدوره الأمن القومى للمنطقة العربية بأكملها، قائلًا: «أنا كمواطن عربى لبنانى وعروبى الآنتماء تربيت على حب مصر والسعودية، فالأولى أم الدنيا والثانية شقيقة لكل عرب، ولا ننسى مواقفهما تجاه لبنان على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية، وهو ما يدفعنى الآن للدفاع عن المملكة».

WhatsApp Image 2018-11-25 at 10.18.16 AM
طارق أبوزينب

وكشف طارق أبوزينب عن أن هذه المباردة التويترية يرافقها حملة مشابهة عبر تطبيق «الواتس آب»، والتى وصلت لإعداد هائلة إضافة إلى مجموعة الاتصالات الهاتفية بأفراد ومؤسسات وشرح خطوات التصويت له، قائلًا: «هذه الحملة تطوعية عربية لمحبين ولى العهد السعودى نتشارك بها عبر مجموعات عمل تطوعية، وتأتى ردًا على استهداف السعودية وولى العهد بطريقة حضارية إعلامية لنقول أن الأمير محمد بن سلمان هو قامة عربية وصاحب رؤية ٢٠٣٠ الاقتصادية، ويعمل على إعادة أمجاد الدول العربية فى العالم، وهو ما استطاع أن يبرهن عليه من خلال حضوره ومكانته فى قمة العشرين بالأرجنتين، والتى شاهد العالم أجمع كيف كان له الحضور الأقوى بين القادة والدول العظمى».

وأخيرًا قال الإعلامى اللبنانى العروبي: «أتمنى أن أكون مقيمًا على أرض الحرمين الشريفين لإستقبال الأمير محمد مع الأشقاء من الشعب السعودى عند رجوعه إلى المملكة، لنعبر عن فرحتنا بعودته بخير وبمكانته العربية الدولية».

WhatsApp Image 2018-11-25 at 10.17.01 AM
شارون كولينز

وكان الإعلامى والناشط الاجتماعى طارق أبو زينب كان قد أعلن عن تدشين مبادرة إعلامية تطوعية بمساندة الناشطة الأمريكية، شارون كولينز الأسبوع الماضى تهدف إلى الدفاع عن السعودية وولى العهد الأمير محمد بن سلمان فى مواجهة ما تبثه عدد من الوسائل الإعلامية التى تعمل على إثارة ألفتن وبثّ الشائعات لتأليب الرأى العام الدولى وتشويه صورة المملكة.

ورحب عدد كبير من المغردين الخليجيين ولاسيما من المملكة العربية السعودية بهذا اللوبى الإعلامى وأيضًا المباردة التى أطلقها بهدف التصويت للأمير محمد بن سلمان فى مجلة «تايم» الأمريكية وبدأ التفاعل بألفعل مع ذلك الأمر منذ مساء أمس السبت.

يذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان احتل الصدارة في استطلاع مجلة «تايم» عن الشخصية الأكثر تأثيرًا في العام الماضي (2017).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق