الصندوق الأسود في حياة فريد الأطرش.. سر الجناح الخاص لعملاق الطرب في أحد الفنادق

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 05:00 م
الصندوق الأسود في حياة فريد الأطرش.. سر الجناح الخاص لعملاق الطرب في أحد الفنادق
فريد الأطرش

فى أحد الحوارات التى أجراها الكاتب الصحفى محمد بديع سربيه مع الفنان الكبير الراحل فريد الأطرش كشف فيها عن الجلسة المفضلة التى كان يفضلها الأطرش ليلة رأس السنة، حيث كان يحجز ترابيزة باسمه لعدد 20 شخصا فى ملهى الهمبرا بجوار المسرح ليلتقى مع أصدقائه وفق أرشيف الصحافة الفنية الذى يضم العديد من الكواليس التى تخفى على الأجيال الجديدة، خاصة وأن نجوم الصحافة الفنية كان لهم قيمة كبيرة لدى نجوم زمن الفن الجميل.

تخبرنا الصندوق الأسود في حياة فريد الأطرش أنه كان يؤجر جناحا خاصة في أحد فنادق القاهرة، رغم أنه يمتلك منزلا فى القاهرة إلا أنه كان يحجز جناحا من باب الاحتياط، وذلك بعد إصابته بالجلطة، حيث كان الحى الذى يسكن فيه عادة ما تنقطع فيها الكهرباء ليلا، ولا يستطيع الأطرش الصعود لمنزله بالدور العاشر، لذلك كان يحجز جناحا حتى إذا وجد الكهرباء مقطوعة ذهب إلى الفندق.
 
يذكر أنه في عام 1961 أدلى الراحل فريد الأطرش، بتصريح مثير في أحد الحوارات الصحفية لمجلة الكواكب، قال فيه إن عروسة «دمية» تعد واحدة من ملهماته، وأنها «رغم صمتها إلا أنها ألهمته ألحانا كثيرة».

ويعد فريد الأطرش، أحد أعظم المطربين والملحنين في العالم ولقب بملك العود، وينتمي إلى آل الأطرش إحدى العائلات العريقة في جبل الدروز جنوب سوريا، بدأ مشواره الفنى بعد أن انتقل للقاهرة مع والدته الأميرة عالية بنت المنذر وأشقائه فؤاد وأسمهان.

قام الأطرش، ببطولة 31 فيلمًا سينمائيًا وتغنى بكلمات عمالقة الشعراء منهم أحمد خميس، أحمد رامي، أحمد شفيق كامل، الأخطل الصغير، إسماعيل الحبروك، بديع خيري، بيرم التونسي، صالح جودت، فتحي قورة، كامل الشناوي، مأمون الشناوي ومرسى جميل عزيز كما لحن لعدد من الفنانين والفنانات العرب، منهم أسمهان، شادية، فايزة أحمد، صباح، مها صبري، وديع الصافي، نور الهدى ومحرم فؤاد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق