البداية كانت بقرض جهاز تنمية المشروعات.. عصام صالح قصة نجاح على أرض الواقع

الخميس، 06 ديسمبر 2018 06:00 م
البداية كانت بقرض جهاز تنمية المشروعات.. عصام صالح قصة نجاح على أرض الواقع
جهاز تنميه المشروعات - ارشيفيه

يستمر جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة في مساعدة الشباب في إقامة مشروعات ومساندتهم في تسويق منتجاتهم، بل وإشراكهم في المعارض التي تتيح لهم فرص التواصل مع العملاء، والوقوف بجانبهم في حل مشاكلهم.
 
وحقق عصام السيد صالح مقيم قرية كفر الحما مركز طنطا بمحافظة الغربية، نجاحا كبير في صناعة ألعاب الأطفال وأصبح ينافس الألعاب المستوردة من الخارج، حصل على قروض من جهاز تنمية المشروعات، ونجح في تطوير مصنعه والماكينات وخطوط الإنتاج وأصبح ينتج منتجات بجودة عالية بتكلفة أقل، فضلا عن مشاركته في المعارض من خلال جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ونجح في الوصول إلى قطاع عريض من الجمهور المستهدف، وزبائن في مختلف محافظات مصر.
 
ويقول عصام صالح: «مشروعه بدأ منذ عدة سنوات بخامات محلية ومنتج محلى بجودة بسيطة»، مشيرا إلى أنه بعد فرض زيادة الجمارك على المنتجات الترفيهية بدأنا في تطوير المصنع ومنتجاته.
 
وأضاف أنه توجه لجهاز تنمية المشروعات وقدم مسئولو الجهاز مساعدات جيدة من خلال منحه قروض للمعدات والخامات بإجمالي 500 ألف جنيه، مؤكدا أنه قام بتطوير ماكينات الخياطة موفر للطاقة ومقصات ليزر لقص المنتج بكفاءة إنتاجية عالية. وأضاف أنه قام بشراء خامات أفضل لرفع الجودة حتى يستطيع منافسة المنتجات الواردة من الخارج.
 
وأوضح أن للجهاز دور كبير في تسويق منتجات المصنع من خلال مشاركه في المعارض من خلال جهاز المشروعات، وأيضا عمل دورات تدريبية لتحديث منتجات المصنع، مؤكدا أن جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة يقوم بدوره على أكمل وجه، قائلا: «كنت أتمنى أن تطوير المصنع كان يحصل من زمان».
 
وطالب الشباب بالتوجه لجهاز المشروعات سواء لديهم أفكار لمشروعات أو بدون أفكار وسيطرح عليهم الجهاز أفكار لمشاريع عديدة يستطيع الشاب أن يبدأ بها حياته، وسيقوم الجهاز بدعمه بالمال والتدريب ومعارض التسويق.
 
وأضاف أنه بعد فرض الحكومة جمارك على المنتجات الترفيهية المستوردة من الخارج أتاح لنا المساحة للعمل بشكل كبير، وأيضا التسويق بشكل جيد، مضيفا أنه قام بالتصدير بصورة غير مباشرة لدول ليبيا وفلسطين والأرض.
 
وأكد أن جهاز تنمية المشروعات بصورة مباشرة وغير مباشرة وساعد في تطوير المصنع، وتحديث المعدات وهو ما أدى إلى تقليل التكلفة وزيادة الإنتاج بجودة عالية وهو ما ساعدنا في المنافسة، والاشتراك في المعارض منها معرض القاهرة الدولي والمعارض على مستوى المحافظات، وتنظيم دورات بصفة مستمرة حول رفع كفاءة المنتج والإنتاج، وطرق زيادة المبيعات.
 
وطالب «صالح» الشباب بالتخلي عن الكسل وتنمية أفكارهم واللجوء لجهاز المشروعات الصغيرة والاستفادة من الأفكار المطروحة والاستفادة من دعم الجهاز، مطالبا الشباب بالبدء تحت مظلة الدولة للاستفادة من دعم الجهاز في جميع النواحي. وقال إن المشروع بدأ برأس مال شخصي 300 جنيه والآن يستطيع المنافسة في السوق بمنتجاته حتى وصل لما هو عليه الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة