لإلغاء التعامل الورقي.. ماذا دار في اجتماع محافظ القاهرة ونائب وزير التخطيط

السبت، 08 ديسمبر 2018 02:00 ص
لإلغاء التعامل الورقي.. ماذا دار في اجتماع محافظ القاهرة ونائب وزير التخطيط
اللواء خالد عبد العال - محافظ القاهرة

 
أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على أهمية ميكنة وتطوير مراكز خدمة المواطنين بالأحياء وربطها مع الديوان العام والذي يساهم بصورة كبيرة في توصيل الخدمات للمواطنين في أقل وقت ممكن مع فصل متلقي الخدمة عن مؤديها وتحقيق النزاهة والشفافية والمساواه بين الجميع مع ربط الجهات الخارجية التي يتم التعامل معها بصفة دائمة مع الأحياء كشركات المرافق «مياه ـ كهرباء ـ صرف صحي ـ غاز» وإلغاء التعامل الورقي .
 
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع المهندسة غادة لبيب نائب وزير التخطيط للإصلاح الاداري والوفد المرافق لها تم خلالها مناقشة إمكانية تدعيم الوزارة للمحافظة لإستكمال إنشاء مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين بباقي الأحياء مع تحديث الأنظمة بالمراكز التي تم إنشائها منذ فترة مع ربطها جميعاً بديوان عام االمحافظة مما يؤدي الي سهولة تقديم الخدمة للمواطنين مع عدم الإتزام بمكان معين لتقديم طلب الخدمة ... مع إمكانية تقديم الخدمة من خلال تطبيقات علي المحمول خلال العام القادم علي أن تقوم المحافظة بإعداد المقرات وتقوم الوزارة بتوفير الأجهزة والأنظمة اللازمه وتركيب الشبكات وتدريب العاملين عليها والمعاونة في ادخال الملفات في البرنامج.
 
وأكد سيد البدري المشرف علي الأدارة المركزية للمعلومات بأن ميكنة كافة الأحياء وربطها مركزيا مع ديوان عام المحافظة يؤدي الي متابعة يومية لمستوي أداء الأحياء وإعداد التقارير والبيانات بالكامل أمام متخذي القرار،مع توفير الخدمة للمواطنين وتلقيها علي تليفون المحمول وكذلك متابعتها.
 
وأوضح «البدري» أن محافظة القاهرة تضم 38 حياً منهم 17 حي يعملوعلي النظام القديم وسيتم تحديثهم وربطهم علي النظام الحديث كما تم الأنتهاءمن المراكز التكنولوجية الحديثة بعدد 12 حي بالأضافة الي 8 أحياء تعمل تحت التشغيل التجريبي وتم إعدادها للأفتتاح قريباً .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق