6 توصيات انتهى إليها منتدى إفريقيا 2018.. سحر نصر توضح مكاسب مصر والقارة الأفريقية

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 12:00 م
6 توصيات انتهى إليها منتدى إفريقيا 2018.. سحر نصر توضح مكاسب مصر والقارة الأفريقية
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

حقق منتدى إفريقيا 2018 كثيرا من المكاسب لصالح مصر، حيث شهد توقيع أكثر من 30 اتفاقية في مجالات الاستثمار والمشروعات القومية، في مجالات تختص بريادة الأعمال وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنية الأساسية واتفاقيات التعاون الفني بقيمة إجمالية 3.5 مليار دولار وهى تأكيد على ثقة المؤسسات الدولية في القيادة السياسية والرؤية  الواضحة لبلادنا.

وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إنه تمت مناقشة أولويات التنمية الاقتصادية لمصر، والفرص الاستثمارية والتباحث مع المشاركين وتبادل الخبرات في مجالات التعاون بما يمكن من تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأضافت أننا أكدنا لمؤسسات التمويل الدولية على ضرورة ملائمة آلياتها للأولويات الوطنية والقواعد والإجراءات التي تتفق مع مصالح الدول .

وقالت الوزيرة مساء الأحد: «سوف نعمل سويا على التنسيق المستمر والمتابعة فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019 على استكمال جهود التواصل والتعاون وتعزيز الشراكة بين الحكومات والقطاع الخاص والمؤسسات الدولية لنحقق رؤيتنا المشتركة لمستقبل أفضل لأبناء قارتنا وتنفيذا ما أسفرت عنه فعاليات هذا المؤتمر من توصيات والمقترحات الجادة من المشاركين به».

 

 

وتمثلت أهم توصيات المؤتمر في:

 

- تفعيل الإجراءات المحفزة للتدفقات الاستثمارية من خلال آليات ضمان مخاطر الاستثمار عبر دول القارة. 

-  تعزيز التعاون الأفريقي في مجالات الاستثمار مع شركاء مصر في التنمية ومؤسسات التمويل وبنوك الاستثمار على حسب أجندة القارة.

- زيادة المشاركة بين القطاعين العام والخاص خاصة في تنفيذ مشروعات شبكات الربط والنقل بما يعكس حجم الفرص والإمكانيات في إفريقيا.

-  الاستعانة بأدوات التطور التكنولوجي وما يشمله من ذكاء صناعي وتحول رقمي واستخدام نظم المعلومات والبيانات الضخمة وتوظيفهم لخدمة مجهودات التنمية وخلق أسواق جديدة وفرص عمل.

- تمكين المرأة اقتصاديا من خلال دعم برامج تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبرامج بناء القدرات والتأهيل والتدريب الفني لشباب القارة.

- استكمال مبادرات مكافحة الفساد وإرساء مبادئ الحوكمة والحكم الرشيد. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق