ما زال التطوير مستمر.. كيف تخطط وزارة الكهرباء لتحسين خدمة الشبكة للمواطنين؟

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 09:00 ص
ما زال التطوير مستمر.. كيف تخطط وزارة الكهرباء لتحسين خدمة الشبكة للمواطنين؟
تطوير شبكة الكهرباء
كتب محمد شعلان

لا تتوقف أعمال وزارة الكهرباء في تطوير قدرات الشبكة وتحسين خدمات النقل والتوزيع على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يشعر المواطن بتدرج مستوى التحسن في خدمة شبكة الكهرباء منذ عام 2015 وإلى الآن، ويتجه مسئولي وزارة الكهرباء لتنفيذ مخطط لزيادة تحسين الخدمة لتعود بالنفع على المواطنين في المنازل وزيادة الاستثمار.

 

الكهرباء وتطوير شبكة النقل والتوزيع

وأكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، في لقاء بكاميرا قناة اكستر نيوز، أن شبكة الكهرباء الآن لا تعاني أي قصور من ناحية إنتاج الطاقة الكهربائية كما أنه منذ بداية يونيو 2015 وحتى الآن لم يحدث تخفيف في الأحمال، مقرًا بأن الكهرباء ما زالت تنقطع في بعض الأماكن بسبب عيوب في شبكات النقل والتوزيع وهم يسيرون الآن في معالجة هذه الظاهرة بصورة سريعة.

الرئيس السيسى ووزير الكهرباء
الرئيس السيسى ووزير الكهرباء

 

وأفاد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، بأن الوزارة ترصد لشبكات توزيع الكهرباء ما يزيد عن 25 مليار جنيه في سنتين فقط من أجل تحسين خدمة شبكة توزيع الكهرباء، مؤكدًا أنه بانتهاء أعمال هذه الخدمات سيشعر المواطنين بتحسن هائل في خدمات الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وأشار الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إلى أنهم يعملون أيضا على تطوير شبكة النقل لتحسين خدماتها بصورة كبيرة على مراحل خاصة وأنه منذ ستينات القرن الماضي وحتى عام 2014 كان حجم طول الشبكات الـ500 ألف فولت لا يتعدى 2300 كيلو وات بينما الآن أصبحت القدرات أكثر من 5 آلاف كيلو وستصل إلى 6 آلاف كيلو نهاية العام القادم في هذه السنوات القليلة.

تطوير شبكة الكهرباء
تطوير شبكة الكهرباء

 

وأوضح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن هذه الخدمات المستمرة على شبكة الكهرباء سواء التوزيع أو النقل أو تطوير قدرات الشبكة ستساهم في تحسن استقرار التغذية الكهربائية وتحسين جودة الخدمة للمستثمر مما يعود بالإطمئنان على رجال الاستثمار القادمين من الخارج بأن مصر بها قدرات توليد جيدة وحسن توصيل للطاقة الكهربائية، فضلا عن تحسن في أداء الخدمة للمستهلك في المنازل.

وكان قد أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، أمس الأحد، أنه سيتم خلال أربع سنوات الانتهاء من محطة كهرباء الأقصر، التي تم توقيعها بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة "أكوا باور" العالمية لشراء الطاقة.

أعمال الصيانة لشبكة الكهرباء
أعمال الصيانة لشبكة الكهرباء

 

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في منتدى الاستثمار في أفريقيا، إن المرحلة الأولى من المحطة ستستغرق عاما وأن المحطة ستعمل بالغاز الطبيعي بقدرة تبلغ 2250 ميجا وات، موضحا أن إنشاءها في محافظة الأقصر تعد ميزة كبيرة حيث لا يوجد محطة توليد كهرباء من أول أسيوط إلى أسوان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة