شهادة عالمية جديدة عن قوة مصر.. علاء عابد يُؤكد: مصر هي بوابة ومفتاح الوصول للقارة السمراء

الخميس، 13 ديسمبر 2018 05:42 م
شهادة عالمية جديدة عن قوة مصر.. علاء عابد يُؤكد: مصر هي بوابة ومفتاح الوصول للقارة السمراء
علاء عابد
مصطفى النجار

كل يوم تحقق مصر نصرًا جديدًا في اهتمامها بتعميق علاقاتها مع أشقائها الأفارقة، وهو ما أصبحت من خلاله محط اعجاب لدول العالم في تصاعد واضح لقوة مصر وسط أفريقيا بعد سنوات طويلة من الابتعاد عن حضن القارة السمراء.
 
النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أشاد بتصريحات مارتن ييجا وزير الدولة لوزارة التعاون الاقتصادى والإنمائى بالحكومة الفيدرالية الألمانية التى أكد فيها على أن مصر محور الاستقرار فى أفريقيا.
 
ولفت رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلى أهمية مثل هذه التصريحات التى تؤكد عودة الأمن والأمان والاستقرار إلى مصر، وتأكيد واضح على أن مصر هى بوابة ومفتاح الوصول لدول القارة السمراء وهذا الامر أصبح واضحًا أمام العالم وبشهادة من كبار السياسيين.
 
وأضاف "عابد" أن تصريحات الوزير الألمانى جاءت خلال اللقاء الذى عقده بمقر وزارة الاقتصاد والتعاون الإنمائى الدولى الألمانية مع السفير بدر عبد العاطى سفير مصر بألمانيا إضافة إلى إشادة الوزير الألماني بالرؤية الثاقبة التى طرحها الرئيس عبدالفتاح السيسى بالنسبة للأوضاع الداخلية، وتطورات العلاقات الثنائية مع ألمانيا خاصة الرؤية المصرية فيما يتعلق بأولوية ومركزية قضية التعليم باعتبارها تأتى على رأس أولويات الحكومة وإصلاح النظام التعليمى لاسيما التعليم الأساسى والتعليم الفنى، بالإضافة إلى التعليم الجامعي والنظر لألمانيا كشريك هام لمصر فى عملية الإصلاح.
 
ووجه النائب علاء عابد، التحية لحرص وزير الدولة الألماني على اهتمام ألمانيا بتعزيز أواصر التعاون مع مصر باعتبار مصر شريك أساسى لألمانيا فى القارة الأفريقية وتأكيده أن مصر هى محور الاستقرار فى القارة وأن ألمانيا معنية تمامًا بمواصلة التعاون وتكثيفه معها.
 
كما وجه التحية لحرص السفير بدر عبد العاطى على تناوله مع الوزير الألمانى سبل تدشين التعاون الألمانى مع مصر تجاه أفريقيا خاصة مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى إضافة إلى بحث الترتيبات الخاصة فيما يتعلق بالجدول الزمني الخاص بالتوقيع على اتفاقيات التعاون المالي والفنى بين البلدين، مؤكدًا على أن السفير بدر عبد العاطى يعتبر واحدًا من أهم سفراء مصر الناجحين فى دعم التعاون بين مصر وألمانيا ومتابعة تنفيذ جميع اتفاقيات التعاون الثنائى الموقعة بين القاهرة وبرلين واستعادة السياحة الالمانية لمصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق