هذه أياد يحبها الرئيس والبرلمان.. نواب يطالبون بتكريم «نحمدو».. والسيدة ترد الجميل

السبت، 15 ديسمبر 2018 11:16 م
هذه أياد يحبها الرئيس والبرلمان.. نواب يطالبون بتكريم «نحمدو».. والسيدة ترد الجميل
سائقة الميكروباص

 

سيراً على نهج الرئيس السيسي في تكريم السيدة سائقة الميكروباص بالعاصمة الإدارية الجديدة«نحمدو»، طالب عدد من نواب البرلمان اليوم بتكريم السيدة «نحمدو»، وكل من يحذو حذوها من السيدات المصريات اللاتي يحملن على كاهلهن أمر بيوتهن بسبب ظروفهن القاسية، وأكد عدد من نواب البرلمان، على أن المجلس سيدرس خلال الفترة المقبلة آليات دعم هؤلاء النماذج والعمل على إشراك المجتمع المدني لخدمة توجه الدولة في دعم وتشجيع هذه النماذج على العمل، وبحث آليات تقديم الدعم لهن.

الدكتور عمر حمروش، عضو مجلس النواب وأمين اللجنة الدينية بالبرلمان، قال إن تكريم السيدة نحمدو سعيد عبد الرازق، سائقة الميكروباص، وغيرها من السيدات المكافحات من أجل العمل التى تعمل فى المهن الشاقة، بات أمراً واجباً وسيكون داخل البرلمان، و سيخصص لهم يوم، ليكونوا نموذجاً يحتذى به أمام باقي أبناء الشعب.

ومن جانبه، أكد النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن اللجنة ستناقش خلال جلساتها القادمة طرح مبادرة لدعم النماذج المكافحة مثل "نحمدو" وغيرها، لافتاً إلى أن توجه الدولة كاملة هو دعم مثل هذه النماذج التي تعمل وتبذل مجهود ليتم دعمهم معنوياً ومادياً.

وأشار «أبو حامد»، إلى أن ذلك يدور في إطار الحماية الاجتماعية والتي تعد جزء منها ليس دعم نقدي أو معنوي بل تشجيعهم على العمل من الأساس حتى يتحول هذه الدعم لشخص قادر على تلبيه كافة احتياجاته كاملة، موضحا أن اللجنة تعمل على تعزيز الحماية الاجتماعية أيضا.

أما النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، فطالبت وزارة التضامن الاجتماعي بتكريم النماذج من السيدات الذين يحذون حذو السيدة "نحمدو " سائقة الميكروباص، على أن تقوم بدورها تجاههم وإمدادهم بكل ما يحتاجونه من دعم.

وأشارت وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلى أن "نحمدو"من النماذج المشرفة التى لابد وأن يتم الترويج لها وتكريمها على ما قامت به فهى تمثل صورة آخرى للمرأة المصرية والتى تبنى حياة أسرة كاملة وتسهم فى نهوض المجتمع.  

ومن جانبها، حاولت السيدة نحمدو، رد الجميل لما لاقته من اهتمام رسمي وإعلامي خلال الساعات الماضية وما قام به أهل منطقتها معها بعد لقاء الرئيس وتسلمها السيارة الجديدة،  فتعهدت بإخراح نذر لأهالي المنطقة، وخاصة أنها كانت تتمنى فقط أن يكون لديها سيارة بالتقسيط، مشيرة إلى أنها ستقوم بالبدء فى العمل بسياراتها الجديدة خلال الأسبوع المقبل، بعد إنهاء كافة الأوراق المتعلقة بخطوط السير، وأنها ستكون فى خط "العاصمة الإدارية الجديدة، وتابعت أنها ستدعو كل أهالي منطقتها في حى النرجس بالإسكان الاجتماعي إلى دعم جهود الرئيس السيسي في ما يقوم به من إنجازات كبرى من أجل أبناء الشعب المصرى.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة