النائبة ماريان عازر للتلفزيون الفرنسي: الدستور المصري يساوي الرجل والمرأة

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:17 ص
النائبة ماريان عازر للتلفزيون الفرنسي: الدستور المصري يساوي الرجل والمرأة
النائبة الدكتورة ماريان عازر أثناء حوار مع التليفزيون الفرنسي
مصطفى النجار

الاهتمام الدولي يتزايد بالخبرات والكوادر المصرية، بعد ما يحققه هؤلاء من انجازات في الملفات السياسية والاقتصادية والعلمية حول العالم، وهو ما أبرزه التليفزيون الفرنسي في لقاءه مع النائبة البرلمانية الدكتورة ماريان عازر.
 
وأشارت الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب المصري ورئيس لجنة الشباب والمرأة بالبرلمان الدولي للتسامح و السلام، إلى دور الدولة في تمكين الشباب والحث علي ريادة الأعمال من خلال الوزارات والمؤسسات المختلفة. 
 
جاء ذلك خلال لقاء لها أجرته النائبة البرلمانية مع قناة France3 الفرنسية باللغة الفرنسية، حول تمكين الشباب في مصر في ظل التحديات التي يواجهها الشباب.
 
وتطرقت إلي فعاليات عام الشباب و مؤتمر الشباب ودوره في التواصل مع الشباب.
 
كما تطرق الحوار إلى وضع المرأة في مصرمشيرة إلى دعم الرئيس السيسي لها وهو ما ينعكس على ارتفاع وزيادة عدد الوزيرات والنائبات كنتاج للإرادة السياسية، مؤكدة أن الدستور المصري منح المرأة حقوقا متساوية مع الرجل، وقد ضرب الرئيس عدة أمثلة لتفعيل هذا بتعيينه عدد سيدات في مجلس النواب بالتساوي مع الرجال. 
 
كما لفتت النائبة البرلمانية إلي عام المرأة و تمكينها اقتصاديا من خلال دعم المشروعات الصغيرة، ثم تطرقت إلى دور المجلس القومي للمرأة الذي يتبع مباشرة رئاسة الجمهورية وتحدثت عن حملات طرق الأبواب التي يقوم بها المجلس للتواصل مع السيدات بالإضافة إلي دوره الهام في دعم المرأة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة