«الشيخ زايد خط أحمر».. قطر الحمدين تكشف أخلاقها والإماراتيون غاضبون

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 05:00 م
«الشيخ زايد خط أحمر».. قطر الحمدين تكشف أخلاقها والإماراتيون غاضبون
الشيخ زايد آل نهيان
شيريهان المنيري

تعدى تنظيم الحمدين (حكومة قطر) كل الخطوط الحمراء في التعامل مع دول المنطقة وقادتها ورموزها، ولم توقف الأمر عند حد التعدي السياسي وتمويل الإرهاب والتطرف في المنطقة، ولكنه وصل للإساءة إلى أسماء قامات خليجية كبيرة طالما عرفت بجميل الصفات وحبها وشغفها لكل ما هو وطني وعروبي يصُب في صالح أمن المنطقة القومي.

وتميز الشيخ المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الشهير بـ«حكيم العرب» بنفاذ البصيرة وطول البال والحكمة، حيث عرف رحمه الله بأعماله الخيرة التي عمت أرجاء المنطقة، هذا إلى جانب مواقفه السياسية التي لا تنسى بالنسبة لمصر وغيرها من الدول العربية، وهو من أوصى شعبه على مصر قائلًا: «نهضة مصر نهضة للعرب كلهم.. وأوصيت أبنائي أن يكونوا دائمًا إلى جانب مصر.. إن مصر بالنسبة للعرب هي القلب، وإذا توقف القلب فلن تُكتب للعرب الحياة».

هذه نبذة مختصرة عن الشيخة زايد آل نهيان ذلك القائد الذي لم يختلف حول سيرته الطيبة أحد، في حين يأتي أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر ليسئ له عبر تغريدة ينتهك فيها حرمة وقدسية الموت لقامة كبيرة مثل الشيخ زايد.

والتف عدد من الأذرع الإعلامية التابعة لتنظيم الحمدين حول سحيم بن عبدالعزيز آل ثاني معلنين تأييده في إساءته مع اساءتهم لرموز الإمارات الحالية، مع تدشين هاشتاج بعنوان #الشيخ_سحيم_يمثلني، ما يعكس حقيقة أخلاق النظام القطري وأذرعه وما يخفونه في صدورهم تجاه دولة الإمارات وغيرها من دول المنطقة.

عبدالله الملا
 
 
قطرية
 

وفي سلسلة من التغريدات قال رئيس دائرة التعليم والمعرفة بدولة الإمارات، الدكتور علي النعيمي: «اللهم ارحم زايد الخير وارفع درجته في عليين واجمعنا به في جنات النعيم.. اللهم آمين»، مضيفًا أن «هذه أخلاق أحد آل ثاني الملتزم بأخلاق تميم ووالده يسئ إلى من أجمع على محبته والثناء على سيرته والدعاء له من عرفه ومن لم يعرفه، ولكنه وجد آثار أفعاله الخيرة.. زايد حكيم العرب رحمه الله ملك القلوب الأخيار، الذي تواصل القلوب بالدعاء له».

وتابع «النعيمي» بأن «هذا هو رد النظام القطري على دعوة الشيخ صباح في القمة الخليجية بالتوقف عن حملات الإساءة.. هذا شيخ من آل ثاني لا يكتب إلا بأمر ومباركة من حمد بن خليفة وتميم.. فهل يستحق هؤلاء أن يسعى للوساطة معهم بعد هذا؟»، قائلًا: «النكرة سحيم بن عبد العزيز آل ثاني يسئ إلى أهل قطر بخضوعة لحمد بن خليفة وتميم وأخلاقهم في الغدر واللؤم والحقارة.. فهل في قطر شرفاء يأخذون على يد هذا السفيه؟».    

على النعيمي
 
علي النعيمي
 
يذكر أن الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) أعلنت في 5 يونيو من العام الماضي (2017)، قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر إثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة. 

 

تعليقات (2)
رد على سحيم
بواسطة: محمد عبدالرحيم سنكر
بتاريخ: الخميس، 20 ديسمبر 2018 06:58 م

المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد لايستطيع احد ان يتكلم بحقه اي سؤء من انت ايها القزم لتتكلم عن انسان تحت التراب ولما كان فوق التراب كان له الفضل بعد الله على قطر وشيوخ قطر كلهم هكذا تعضون اليد التي قدمت لكم أليس هذا عا. عليكم اهكذا سيدكم نتنياه ا أخبركم من أجل الهوى تتنازل ن عن كرامتك وشهامتكم الستم عربا كن يتصرف مثلكم فالإسلام اولا منكم بريئ وكذلك العروبه رحمه الله كان القائد والأب والأخ والصديق الإماراتي وغير الإماراتي رحمك الله يامن كنت ابا العروبه وخسئ الخاسئون ولقائك بهم يوم الموقف العظيم أمام الواحد القهار لتقتص منهم يومم لا ينفع مال ولا بنون. الفاتحه على روح الأب الشيخ زايد لم يمت زايد فابتائه الأوفياء هم من يواصلون المسير

رد على سفهاء قطر
بواسطة: Magdy Negm
بتاريخ: الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 09:03 ص

إلا زايـــد إلا زايـــد يا سفهـاء قطـر يا من تحترفون الخسة والدناءة ، فلا حرمة عندكم لميت أو حي ، يا من شيمتهم الغدر والخيانة ، فمن غدر بأبـيه وإخوانه ماذا تنتظر منه ومن نســله وصغاره ســوى الخـزي والعـار. إن كلامي هذا ليـس دفاعاً مني عن المغفور له الشيخ زايد أو لسرد فضائله على المسلمين و العرب جميعاً في كل مكان ، فهي لاتعـد ولا تحصـى بل أنني أعجــز عن أن اوفيه حقه ســواء بالكتـابة أو القــول. فهـو رجل التاريخ المعاصـر الخـالد الذي حمـل للعـرب والمسلمين والأنسانية الخير والعطاء و الحكمة ومعنى الرجولة والشهامة العربية. فلا تقتربوا أيهـا الصغـار التفهة من كبـير انحنى له الكبـار جميعــاً أحتراماً واجلالاً فهو قائد الحب والعطاء والأنسانية "زايــد الخـــــير

اضف تعليق


الأكثر قراءة