الكريسماس جاي بالخير.. الفنادق المصرية كامل العدد

السبت، 22 ديسمبر 2018 02:00 ص
الكريسماس جاي بالخير.. الفنادق المصرية كامل العدد
الكريسماس

بدأ العد التنازلى لموسم "الكريسماس"، ومع هذا العد رفعت الفنادق والمنشآت السياحية درجة إستعدادها للقصوى، وبالتوازى أيضا اتخذت وزارة السياحة كافة احتياطاتها لموسم ناجح بدون مخالفات أو أزمات، ليضاف إلى النجاحات التى يحققها قطاع السياحة منذ أشهر.
 
 
وأنهت أغلب الفنادق استعداداتها فى المدن السياحية والقاهرة استعدادا لإستقبال السائحين من كافة أنحاء العالم، ففى الأقصر وأسوان أعلنت الفنادق العائمة والثابتة والتى تبلغ قرابة 130 فندق استعداده للإحتفال برأس السنة، فى حين بدأت المنتجعات السياحية فى الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم والعين السخنة الإعلان عن برامجها وحفلاتها خلال موسم الكريسماس، ولازال البقية تستخرج التصاريح الخاصة من وزارة السياحة عن طريق تقديم طلبات تتضمن كافة البيانات المطلوبة بداية من اسم المنشأة ونوع الحفل وأسماء الفنانين المشاركين فى احيائه وقوائم العشاء وأسماء الحفلات شاملة مستحقات الضرائب.
 
 
 
ويشهد موسم الكريسماس السياحى بالبحر الأحمر إقبالا غير مسبوق، حيث لازال الإقبال كثيفا على منتجعات الغردقة وشرم الشيخ، ولازالت شواطئهما تتزين بالسائحين من مختلف الجنسيات بعد انتعاش الحركة فى الموسم الصيفى الماضى، وتشهد الفنادق إقبالا كبيرا، حيث رفعت أكثرها شعار "كامل العدد" حتى الأسبوع الأول من يناير المقبل.
 
ويأتى هذا الإقبال كمؤشرا على أن عام 2019 سيشهد تضاعف أعداد السائحين بعد أن أنهى العام 2018 أيامه بإزدهار الحركة السياحية التى ظلت على مدار العام من الموسم السياحى الصيفى الذى امتد من شهر أغسطس وحتى سبتمبر وحتى آخر أيام العام ورأس السنة، وهو الأمر الذى يعد مؤشرا على أن معدلات السياحة لمصر ستظل على ارتفاعها لنهاية الموسم الشتوى، والذى تحتل فيه شواطئ البحر الأحمر مركزا هاما بالإضافة إلى الأقصر وأسوان.
 
وجاءت الغردقة على رأس المقاصد السياحية التى لازالت تشهد ارتفاعا فى نسبة الإشغال مستمر حتى فبراير المقبل، وكذلك ارتفاع الأسعار مقارنة بالأعوام السابقة وهو ما أظهره مؤشرات الحجز على المواقع العالمية، حيث لازال الإقبال الكثيف على الحجز مستمر، فى حين لا يوجد أماكن كافية متبقية بالفنادق والمنتجعات السياحية.
 
وكشف مؤشر الحجز الإلكترونى لموقع "بوكينج" العالمى عن ارتفاع نسب حجوزات الفنادق والمنتجعات السياحية بالغردقة حتى الأسبوع الأول من يناير، حيث أكد المؤشر أن الغردقة هى أفضل خيارات المسافرين فى تلك الفترة، وبلغ متوسط الأسعار للأربعة ليالى للفرد الواحد من 5  ألف وحتى 20 ألفا وفقا لدرجة الفندق السياحية.
 
 
فى حين كشف مؤشر الحجز الإلكترونى لموقع "بوكينج" عن ارتفاع نسب حجوزات الفنادق والمنتجعات السياحية بشرم الشيخ خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة، حيث أكد المؤشر أن متوسط نسبة الحجوزات فى شرم الشيخ بلغت 80% خلال هذه الأيام، والأماكن المتبقية محدودة، وتشهد بعض المنتجعات نسبة إشغال 100%، ويبلغ متوسط سعر الأربعة ليالى للغرفة لشخص واحد في منتجعات شرم الشيخ من 1300 جنية كحد أدنى وتتخطى ال20 ألف فى بعض المنتجعات وفقًا لدرجة الفندق السياحية، ويأتى كونكورد السلام وريكسوس على رأس قائمة الفنادق الأغلى.
 
فى حين جاءت العين السخنة في مقدمة المقاصد السياحية الأعلى إشغالاً خلال فترة رأس السنة ويرجع ذلك إلى عدة أسباب أهمها قربها من القاهرة، حيث تبعد ساعة ونصف فقط، وبها منتجعات مختلفة وتقدم الخدمات نفسها  المتوافرة فى المقاصد الأخرى من ألعاب مائية وحمامات سباحة.
 
وأشار مؤشر الحجز على موقع بوكينج إلى أن نسبة الإشغال تخطت الـ81%، بمعدل 35 مكانا متوافرا، وتتراوح الأسعار من 11 ألف للأربع ليالى وحتى 20 ألفا وفقا لدرجة الفندق السياحية.
 
وتشهد الأقصر وأسوان موسم رأس السنة مختلف فى نسبة الإشغال وأسعار الغرف الفندقية التى شهدت ارتفاعا ملحوظا، حيث اكتملت أغلب الفنادق العائمة والثابتة وفى مقدمتهم شتيجنبرجر نايل بالاس الأقصر، وسونستا الأقصر، وتراوحت أسعار الأربعة ليالى من 3آلاف جنية للفرد وحتى 18 آلف جنية وكان فندق هيلتون الاقصر ريزةرت الأعلى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق