ليس للمرض أي أعراض.. كل ما تريد معرفته عن علاج الكبد الدهني

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 10:00 م
ليس للمرض أي أعراض.. كل ما تريد معرفته عن علاج الكبد الدهني
الكبد

 
ليس لمرض الكبد الدهني أى أعراض على الرغم من معاناة كثيرين منه، فهذا المرض هو عبارة عن  تراكم كميات كبيرة من الدهون علي الكبد
حتى لا تصاب - لا قدر الله - بالتليف في الكبد، فعليك أن تكون رقيب نفسك وأن تتابع الأطعمة التي يقوم بتناولها وبعض الامراض المصاب بها، ففي حالة زيادة نسبة الوزن عليك الذهاب للقيام بإجراء أشعة لتعرف إذا كنت مصابا بالكبد الدهني أم لا.
 

 

يكشف التقرير المنشور عبر موقع  "healthline"، العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالكبد الدهني، أيضا طرق عدة للعلاج، كما أن هناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالكبد الدهني، منها الإصابة بالسمنة أي التعرض لزيادة الوزن، فهذا يزيد من فرص الإصابة.

يقول التقرير، أن تناول أطعمة مليئة بالدهون، من أكثر الأسباب المؤدية للإصابة بالكبد الدهني، وأيضا الحلويات لها دور كبير وفعال في زيادة نسبة الإصابة بالمرض، ولذا عليك التقليل من مثل هذه الأطعمة، واستبدالها بالأطعمة الصحية، كالغنية بالألياف وقليلة السعرات الحرارية، والابتعاد عن الحلويات والسكريات.

وكشف التقرير، أنه في حالة إثبات انك تعاني من الكبد الدهني بعد إجراء الفحوصات والإشعاعات عليك القيام بنشاط بدني  زائد، أي القيام بممارسة الرياضة يوميا للتقليل من نسبة الدهون في الكبد، مع ضرورة الامتناع عن تناول الأطعمة المليئة بالدهون وتجنب السكريات والحلويات بشكل نهائي، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات والمشويات.

وقبل التعرف علي طرق علاج الكبد الدهني، عليك التعرف أولا علي مضاعفات الكبد الدهني، وفقا للتقرير، وهي التعرف علي الأسباب المؤدية لذلك، وتجنبه بشتي الطرق، وذلك لتجنب الإصابة بالليف الكبدي.

علاج الكبد الدهني

وقدم التقرير، طريقة علاج الكبد الدهني، وهي عن طريق تجنب بعض الأشياء، كالمشروبات الكحولية، والتخلص من الوزن الزائد، والحد من التعرض لإرتفاع نسبة الكولسترول والسكر في الدم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة