إزاي تحافظ على صحة قلبك في الشغل.. نصائح لابد منها

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 12:00 م
إزاي تحافظ على صحة قلبك في الشغل.. نصائح لابد منها

يؤثر العمل على صحة الإنسان النفسية والبدنية والعقلية وكذلك القلب، بسبب ساعات طويلة وتغيير النظام الغذائى إضافة إلى الضغوطات النفسية والالتزامات المادية، ولذلك يجب على الموظف اتباع بعض النصائح الصحية التى تساعد فى الحفاظ على صحة القلب، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " onlymyhealth".

إتباع نظام غذائى صحى

يجب على الموظف اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على عناصر غذائية هامة، وتجنب الوجبات السريعة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية، ومن الأطعمة الصحية للقلب هى الخضراوات الورقية الخضراء، الحبوب الكاملة، المكسرات، التوت، والشاي الأخضر والشيكولاتة الداكنة.

تناول الطعام

الإقلاع عن التدخين

يعتبر التدخين أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب، لأنه يزيد من ضغط الدم ويقلل مستوى الأكسجين في القلب، مما يسرع من  معدل ضربات القلب، ويمكن أن يسبب تجلط الدم.

تجنب التدخين

الحد من التوتر

يسبب الإجهاد والضغط النفسى والتوتر من زيادة التعرض للإصابة  بأمراض القلب، لذلك يجب على الموظف تقليل التوتر من خلال أخذ فترات راحة و الإستماع للموسيقى، والإشتراك فى العديد من الأنشطة الأخرى التى تساعد على الحد من التوتر .

العمل

تجنب الجلوس لفترة طويلة

يسبب الجلوس لفترة طويلة من زيادة التعرض للإصابة بأمراض القلب، لذلك يجب على الموظف التحرك بمكان العمل بين الحين والأخر، مع التنزه مع الزملاء أو الأصدقاء بعد فترات العمل، وصعود الدرج والمشى أثناء المحادثة الهاتفية، مما يساعد على الحد من التوتر .


الحفاظ على وزن صحى

يجب على الموظف الوصول لوزن صحى والحفاظ عليه من خلال اتباع نظام غذائى خالى من الدهون وممارسة الرياضة، مما يساعد على صحة القلب وحمايته من الأمراض.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق