أهمها وديات للفراعنة في يونيو المقبل.. تعرف على مطالب «أجيري» للمنتخب قبل الكريسماس

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 06:00 ص
أهمها وديات للفراعنة في يونيو المقبل.. تعرف على مطالب «أجيري» للمنتخب قبل الكريسماس
أجيرى ومنتخب مصر

غادر خافيير أجيرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، إلى إسبانيا خلال الساعات الماضية لقضاء إجازة الكريسماس مع أسرته، على أن يعود بعدها إلى مصر لاستئناف عمله مع المنتخب استعداداً لأمم أفريقيا 2019.ووضع أجيرى قائمة مطالب قبل السفر، سواء لاتحاد الكرة أو جهازه المعاون، على أن يتم حسمها خلال الإجازة التى تمتد لأسبوعين مقبلين.

طلب خافيير أجيرى من اتحاد الكرة سفر المنتخب بطائرة خاصة إلى النيجر لخوض المباراة المرتقبة فى الجولة السادسة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019 فى شهر مارس المقبل، وأرجع ذلك إلى أن المنتخب سيواجه النيجر أحد يومىّ 23 أو 24 مارس المقبل، قبل أن يتوجه بعدها مباشرة إلى نيجيريا لخوض مباراة ودية معها، وهو ما سيتسبب فى إرهاق للاعبين حال السفر بالطيران العادى، ورغم أن المنتخب الوطني تأهل رسمياً لأمم أفريقيا 2019 منذ الجولة الماضية إلا أن الجهاز الفنى للمنتخب طب السفر إلى النيجر بطائرة خاصة.

وأنهى مسئولو اتحاد الكرة الجدل الدائر حول مباراة المنتخب الوطنى الودية فى مارس المقبل، بعدما تلقىمجلس الجبلاية موافقة نظيره النيجيرى على إقامة مباراة ودية بين منتخبى البلدين فى نيجيريا يوم 26 مارس المقبل، خلال فترة التوقف الدولية، والتى تشهد أيضاً آخر مباريات المنتخب الوطنى الأول فى تصفيات الأمم الأفريقية أمام النيجر على ملعب الأخيرة خلال أحد أيام 22، 23، 24 مارس المقبل.

وطلب الخواجة المكسيكى أيضاً من اتحاد الكرة ضرورة توقف الدورى 15 يوماً قبل أمم أفريقيا 2019، حتى يخوض معسكراً طويلاً استعداداً للبطولة.

كما اشترط أجيرى على اتحاد الكرة أن يتخلل المعسكر الأخير استعداداً لأمم أفريقيا مباراتان وديتان أو ثلاثة أمام منتخبات قوية من التصنيف الأول فى أفريقيا، لتكون خير إعداد للفراعنة قبل البطولة.

فيما سلّم أجيرى جهازه المعاون قائمة بأسماء بعض اللاعبين الجدد الذين نالوا إعجابه خلال الفترة الأخيرة لمتابعتهم وتقديم تقرير عنهم، على أن يتسلمه الخواجة عقب عودته من إسبانيا لقضاء إجازة الكريسماس، وضمت القائمة عدداً من اللاعبين، أمثال أحمد الشيخ من الأهلى، ويوسف أوباما ومصطفى فتحى من الزمالك ومحمود متولى وطارق طه من الإسماعيلى وحسام حسن من سموحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق