الخسارة تطارد الأندية المصرية.. التأهل لدور الـ16 لا ينفي هزيمة الأهلي والزمالك

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 09:00 م
الخسارة تطارد الأندية المصرية.. التأهل لدور الـ16 لا ينفي هزيمة الأهلي والزمالك
الاهلى والزمالك

القلعتا الحمراء والبيضاء، قدما أداء فاتر في دور الـ23 من البطولات الأفريقية، فعلى الرغم من إسدال الستار بتأهلي العملاقان المصريين، إلا أن نتائجهم كانت مخيبة للأمال، خاصة وأن لقاء الذهاب، تمكن الناديين من الفوز خلالهم، ربما كان سوء الحظ، خاصة وأن المنافسات سواء على مستوى دوري الأبطال، أو الكونفدرالية، أرقاما ونتائج سلبية، لجميع الفرق المصرية التي شاركت في المنافسات.

وكان الأهلي والإسماعيلي قد تأهلا إلى دور المجموعات من دورى أبطال أفريقيا رغم الخسارة فى مباراة الإياب، بينما الزمالك تأهل لدور الـ32 مكرر بالكونفدرالية رغم الخسارة من القطن التشادى، أمام المصرى فودع البطولة مبكرا بعد التعادل السلبى أمام ساليتاس.

 

 

الأهلى يتعرض لأول خسارة من فرق إثيوبيا

 

تأهل النادى الأهلى إلى دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا رغم الخسارة أمام فريق جيما الإثيوبى، بهدف دون رد، معتمدا على نتيجة الذهاب التى فاز فيها الأحمر بهدفين نظيفين.

ورغم التأهل حقق الأهلى رقما سلبيا فى تاريخه الأفريقى، حيث إنه تعرض لأول هزيمة له من الفرق الإثيوبية، فقد سبق والتقى مع أندية إثيوبيا 5 مرات، التقى مع البن مرتين، وانتهت بالتعادل ذهابا وإيابا 1998، وتعادل مع نفس الفريق عام 2012 سلبيا، وفاز فى العودة 3/0.

آخر مواجهة كانت أمام جيما فى ذهاب دور الـ 32 من دورى الأبطال فى النسخة الحالية، وفاز الأهلى ذهابا 2/0،  لتأتى أول خسارة له من جيما فى لقاء العودة بهدف دون رد.

 

 

الزمالك أول فريق مصرى يخسر من أندية تشاد

 

نجح فريق الزمالك فى التأهل إلى دور الـ 32 من الكونفدرالية الأفريقية، رغم الخسارة أمام القطن التشادى بهدفين دون رد، إلا أن مباراة الذهاب حسمت مصير الفريق بالبطولة، فقد فاز الأبيض بسباعية نظيفة فى مباراة الذهاب.

ورغم أن الزمالك تأهل إلى الدور التالى من الكونفدرالية إلا انه أصبح أول فريق مصرى يخسر من الأندية التشادية، حيث إن تاريخ مواجهات الفرق المصرية مع نظيرتها من تشاد لم تشهد أى هزيمة من الأخيرة، فالمقاولون التقى مع رينسانس التشادى وفاز فى مباراتى الذهاب والعودة، والزمالك فاز على جازيللى فى الذهاب بسباعية وتعادل فى العودة عام 2013، أما النسخة الحالية من الكونفدرالية ففاز فى الذهاب بسباعية أمام القطن، بينما خسر فى العودة بثنائية، محققا رقما سلبيا.

 

 

 

الإسماعيلى أول فريق مصرى يخسر من القطن الكاميرونى

 

خسر فريق الإسماعيلى أمام القطن الكاميرونى بنتيجة 2-1 فى إياب دور الـ32 ببطولة دورى أبطال أفريقيا فى المباراة التى أقيمت فى الكاميرون، ولكن تأهل الدراويش مستفيدًا من فوزه فى لقاء الذهاب بهدفين دون رد.

التقت الفرق المصرية مع قطن الكاميرون 7 مرات من بينها لقاء الإسماعيلى، وخلال المواجهات الستة السابقة لم تخسر الأندية المصرية أى مباراة، أمام القطن الكاميرونى، حيث التقى الأهلى مع الفريق عام 2008 وفاز الأحمر ذهاب وتعادل فى العودة، وعام 2013 التقى الأهلى أيضا مع الفريق وتعادلا ذهاب وعودة، بينما أعوام 2014  و2017 فاز الأحمر ذهابا وعودة.

وفى النسخة الحالية فاز الإسماعيلى على القطن فى الذهاب بهدفين نظيفين، لتأتى مباراة العودة بالخسارة بهدفين مقابل هدف.

 

 

المصرى يودع الكونفدرالية مبكرا

 

تراجع أداء فريق المصرى، حيث ودع منافسات الكونفدرالية مبكرا، بعد التعادل فى مباراة الإياب من دور الـ32، بعد أن كان خاسرا فى الذهاب بهدفين نظيفين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق