أرقام صادمة.. 18 مليون موبايل يتم بيعها في مصر سنويا

الخميس، 27 ديسمبر 2018 02:00 ص
أرقام صادمة.. 18 مليون موبايل يتم بيعها في مصر سنويا
هواتف ذكية

وفقا آخر الإحصاءات فإن مبيعات أجهزة المحمول فى السوق المصرية تقدر ما بين 14 إلى 18 مليون موبايل سنويا؛ 35% منها أجهزة تقليدية والباقى ذكية وذلك من إجمالى 94 اشتراكا بالهاتف المحمول.
 
وكشف أحد مسؤولى أكبر المحال التجارية لأجهزة المحمول في مصر، أن المنافسة على أشدها في السوق بين منتجى ومصنعى الأجهزة فى العالم.
 
وأعلن مسؤولون أن السوق تشهد نموا كبيرا من حيث المبيعات وخاصة من فئة الشباب وتستحوذ الشركات الصينية مجتمعة على نصيب الأسد فى السوق المصرية على الرغم من استمرار تصدر العملاق الكورى بنسبه تزيد عن 30%.
 
وتحقق الشركات العالمية مكاسب ضخمة بالسوق المصرية، وتنتشر العشرات من العلامات التجارية للشركات المختلفة بالسوق، الذى يشهد زيادة كبيرة فى حجم الإشتراكات بالهاتف المحمول عن عدد السكان من امتلاك العديد من المستخدمين لأكثر من هاتف محمول.
 
وتراجع عدد مشتركى الهاتف المحمول بمصر إلى 94.59 مليون مشترك بنهاية سبتمبر الماضى مقابل 95.39 مليون مشترك بنهاية أغسطس الماضى بنسبة انخفاض شهرى 0.74%، ومقابل 99.40 مليون مشترك بنهاية سبتمبر من عام 2017 بنسبة انخفاض سنوى 4.84%، كما تراجعت نسبة انتشار الهاتف المحمول إلى 102.93% بنهاية سبتمبر الماضى مقابل 103.84% بنهاية أغسطس الماضى بنسبة انخفاض شهرى 0.91%، ومقابل 110.06% بنهاية سبتمبر من عام 2017 بنسبة انخفاض سنوى 7.13%.
 
تزامنت تلك الأرقام مع ما كشفه عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات سيقوم باتمام تعاقده مع الشركة الدولية الفائزة بالمناقصة الخاصة لاختبار جودة خدمات المحمول الاسبوع المقبل، حتى يتسنى إصدار تقارير جودة الخدمة أمام الجمهور عبر موقع الجهاز الاليكترونى. 
 
 
وأوضح الوزير فى تصريحات صحفية أن شركة إماراتية ستكون وكيل الشركة العالمية التى توفر التقنيات اللازمة لاختبارات الخدمة، رافضا الإعلان عن اسم الشركة قبل إتمام التعاقد، ولكن الوزير أكد أن الشركة ستعمل تحت إشراف الجهاز.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق