50 عاما من الغموض.. «التهرب من الخدمة العسكرية» فضيحة جديدة تلاحق ترامب

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 02:00 ص
50 عاما من الغموض.. «التهرب من الخدمة العسكرية» فضيحة جديدة تلاحق ترامب
الرئيس الأمريكي- دونالد ترامب

 
لمدة 20 عاما ظلت تفاصيل إعفاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الخدمة العسكرية، غامضة، حتى أن ترامب نفسه قال خلال حملته الانتخابية أنه لا يتذكر من الذي وقع على الوثيقة الطبية، التي كانت وراء قرار إعفاء ترامب.
 
وفي بوادر أزمة جديدة، كشفت صحيفة نيويورك تايمز، أن الرئيس الأمريكي، ربما تهرب من الخدمة العسكرية في فيتنام، من خلال تقرير طبي ربما يكون زائف عن بروز في عظام الكاحل لديه.
 
وبحسب ما أوضحته الصحيفة على موقعها الإلكتروني، فإنه طيلة 50 عاما ظلت تفاصيل إعفاء ترامب من الخدمة العسكرية ومن الطبيب الذي يقف وراء التشخيص، غامضة، حتى أن ترامب نفسه قال خلال حملته الانتخابية أنه لا يتذكر من الذي وقع على الوثيقة الطبية.

ترامب خلال السنة الأخيرة فى الكلية العسكرية
 
ترامب خلال السنة الأخيرة في الكلية العسكرية
 
غير أن تفسير محتمل برز الآن بشأن هذا الأمر، يتضمن طبيب عظام في منطقة كوينز بنيويورك، استأجر عيادته من فريد ترامب، والد الرئيس الأمريكي، مما يشير إلى احتمال أن التشخيص كان مجاملة لـ ترامب الأب، بحسب نيويورك تايمز.
 
ونشرت نيويورك تايمز صورة لـ دونالد ترامب خلال السنة الأخيرة لدراسته في أكاديمية نيويورك العسكرية حيث حصل على إعفاء طبي بعدها بأشهر قليلة، مشيرة إلى أن الطبيب لاري برونشتاين، توفي عام 2007، لكن ابنتيه يقلن أن والدهن كثيرا ما أبلغهن عن قصة مساعدة ترامب الابن خلال حرب فيتنام كمجاملة لوالده.
 
ونقلت الصحيفة عن إحدى الابنتين وهي طبيبة أيضا قولها: «أعرف أن الأمر كان مجاملة لدعم الأب».
 
التقرير الطبى
التقرير الطبي
 
وأضافت إليسا برونشتاين، 56 عاما، وأختها شارون كيسل، كاشفين لأول مرة عن القصة علانية في تصريحات لنيويورك تايمز: «ترامب لم يكن لديه قدم غير مؤهلة، لكن هل أبي فحصه؟ لا أعرف».
 
وذكرت نيويورك تايمز، أنه لا توجد وثائق تدل على صحة رواية عائلة برونشتاين، التي أشارت إلى احتمال مشاركة طبيب آخر وهو ماني وينشتاين، وتشير إلى أن وينشتاين، الذي توفي عام 1995، عاش في اثنين من الشقق المملوكة لفريد ترامب في بروكلين، وبحسب سجلات المدينة، فإنه انتقل للشقة الأولى خلال نفس العام الذي حصل فيه ترامب الابن على الإعفاء.
 
ونقلت الصحيفة الأمريكية، عن ابنتي برونشتاين قولهما، إن والدهما لم يترك أي سجلات طبية مع العائلة، كما أن الطبيب الذي اشترى العيادة بعده قال إنه «لا علم لديه بأي سجلات تتعلق بترامب».
 
يأتي هذا في الوقت الذي أظهر تحقيق أجرته صحيفة التايمز في أكتوبر الماضي، مدى مساعدة فريد ترامب لابنه على مر السنين، على الرغم من إصرار دونالد ترامب على عكس ذلك.
 
الطبيب برينشتاين
الطبيب برينشتاين
 
وكشف التحقيق أن ترامب حصل على ما يعادل اليوم ما لا يقل عن 413 مليون دولار من إمبراطورية والده العقارية، بما في ذلك ما يعادل 200000 دولار في السنة في سن 3 سنوات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة