دليلك للحفاظ على الجنين.. تعرف على أسباب انخفاض ضغط الدم عند الحامل وطرق الوقاية

الأحد، 30 ديسمبر 2018 10:00 م
دليلك للحفاظ على الجنين.. تعرف على أسباب انخفاض ضغط الدم عند الحامل وطرق الوقاية
حامل - صورة أرشيفية

من المعروف أن انخفاض الضغط بشكل عام خلال شهور الحمل من الأمور الشائعة لدي بعض الحوامل، ويوضح تقرير نشر بموقع (medicalnewstoday) الطبي، أن انخفاض ضغط الدم عند الحامل أمر غير مقلق.

أسباب انخفاض ضغط الدم عند الحامل
ومن أبرز أسباب انخفاض ضغط الدم عند الحامل التقلبات الهرمونية والجسيدة التى تحدث بشكل طبيعي جدا لجسم الحامل خلال شهور الحمل، خاصة فى الفترة الأولى من الحمل أي فى الشهور الثلاث الأولى وكذلك الثلاثة شهور الثانية أيضا التى تليها.

ومن أبرز أسباب انخفاض ضغط الدم عند الحامل التغيرات الجديدة التى تلحق جسدها وهو ما يستلزم أن تكون الأم متابعة دائمة لدى الطبيب فيما يخض حالة الحمل وطبيعة عمليات الجسم لديها واجراء الفحوصات والتحاليل المطمئنة لحالتها، ففى شهور الحمل الأولي تتسع الأوردة لسريان دم أفضل للرحم مما قد يساعد على انخفاض ضغط الدم عند الحامل بشكل ملحوظ بالفعل.

 

أسباب انخفاض ضغط الدم عند الحامل  4


أسباب انخفاض ضغط الدم عند الحامل كثيرة
هناك بعض أسباب انخفاض ضغط الدم عند الحامل فى كثير من الحالات، ومن هذه العوامل المؤثرة أن تكون الحامل لديها معاناة من سوء بالتغذية فى بعض الحالات، أو بعض أمراض القلب أيضا، أو تعاني الحامل من مشكلات اضطرابيه بالغدد الصماء، أو تعاني الحامل من العدوى، أو يمكن أن تكون السيدة الحامل تعاني من نزيف داخلي فيها.

أسباب انخفاض ضغط الدم عند الحامل  1

 

ومن أبرز أسباب انخفاض ضغط الدم عند الحامل أن تعاني من حالة فقر الدم، أو تناول الحامل لبعض العقاقير أو الأدوية التى تتسبب فى انخفاض ملحوظ للضغط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق