ترحيب سعودي بـ«سند محمد بن سلمان».. ومغردون: مبادرة موجهه لتنمية المجتمع

الأحد، 30 ديسمبر 2018 08:00 م
ترحيب سعودي بـ«سند محمد بن سلمان».. ومغردون: مبادرة موجهه لتنمية المجتمع
الأمير محمد بن سلمان
شيريهان المنيري

يستمر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في اتخاذ القرارات التي تأتي متوائمة في مسيرة رؤية المملكة الطموحة 2030 والتي تهدف في المقام الأول إلى راحة المواطن السعودي وازدهار المملكة وتقدمها عبر بوابة التنمية وتنويع مصادر الدخل والاقتصاد والاتجاه إلى بدائل جديدة غير النفط.

الأمير محمد بن سلمان وجه اليوم الأحد بإطلاق برنامج «سند محمد بن سلمان» والذي يهدف إلى تقصي احتياجات المجتمع بفئاته المختلفة ووضع أطر وقواعد لمبادرات ولي العهد السعودي الخيرية التي تهتم بالمجتمع كافة بما يحقق التنمية المنشودة.

هذا ويعني البرنامج الجديد بتعزيز المعرفة والتوعية لأفراد المجتمع كافة جنبًا إلى جنب مع قيم وتعاليم الدين الإسلامي. وقرر الأمير محمد بن سلمان بحسب «عكاظ» أن تنطلق المرحلة الأولى من البرنامج بمبادرة «سند الزواج» لتحقيق مبادئ الاستقرار الأسري ودعم غير القادرين على تكاليف الزواج.

ولاقى هذا القرار ترحيبًا كبيرًا لدى الأوساط السعودية، وتصدر هاشتاج بعنوان «#سند_محمد_بن_سلمان» ضمن قائمة الأعلى تداولًا على موقع التدوينات القصيرة، تويتر.

وقال الخبير الاقتصادي السعودي، فضل البوعينين: «إطلاق برنامج  سند محمد بن سلمان  للمبادرات الاجتماعية يهدف البرنامج إلى تلمس احتياجات فئات المجتمع المختلفة، ووضع أطر وقواعد لمبادرات الأمير محمد الخيرية الموجهة للمجتمع السعودي، ويعمل على تعزيز المعرفة والتوعية؛ سعيًا لتنمية المجتمع وأفراده».

من جانبه تمنى الفنان السعودي، فايز المالكي لهذه المبادرة التوفيق، قائلًا: «في مبادرة سند الزواج من برنامج سند محمد بن سلمان دعم معرفي ومعنوي قبل الدعم المادي .. أرجو لها التوفيق والسداد من الله».

فيما عقد الناشط الإعلامي السعودي، محمد الطاير مقارنة بين ما تتخذه السعودية من خطوات في سيبل راحة مواطنيها، وسياسات الدوحة التي همشت المواطن القطري، قائلًا: «قادة السعودية يطلقون المبادرات لشعبهم، وتنظيم الحمدين ينزف المليارات لرفاة المرتزقة، والنتيجة: القطريون يشترون موادهم الغذائية من السعودية، ويدرسون ويتعالجون في الإمارات، كما أن الدوحة لا تملك جيش، ولديها مستشفى واحد وجامعة واحدة فقط، وهي أغلى سلع وسكن بالعالم وقد رفعت أسعار الوقود بها».

ويرصد «صوت الأمة»، أبرز المعلومات عن برنامج «سند محمد بن سلمان» في السطور التالية:

- البرنامج يسعى إلى معرفة وتحديد احتياجات فئات المجتمع المختلفةز

- يسعى البرنامج إلى وضع أطر وقواعد لمبادرات الأمير محمد بن سلمان الخيرية الموجهة للمجتمع السعودي، وجمعها ضمن حقل موحد.

- يعمل البرنامج على تعزيز المعرفة والتوعية سعياً لتنمية المجتمع وأفراده، في سبيل تركيز الأثر الفاعل للمنافع التي يسعى البرنامج إلى تحقيقها وضمان استدامة أثر العطاء على المجتمع دون أن يقتصر ذلك على العطاء المباشر.
 
 
- بدأت فرق العمل في الإعداد والتحضير للبرنامج وفقًا للبناء والحوكمة وشمولية المبادرات المتوافقة مع أهداف التوجهات، من حيث نطاق العمل وآلية التشغيل التي نصت عليها رؤية 2030 لخلق تنمية مجتمعية عبر المؤسسات والقطاعات غير الربحية.
 
- ركز البرنامج على وضع أهدافه بالاتساق مع القيم الدينية والأخلاقية.
 
- يرتكز البرنامج على العديد من المبادرات الاجتماعية وغير الربحية بالشراكة والتنسيق مع جهات مختلفة، التي سبق وأطلقها وتبناها الأمير محمد بن سلمان سابقاً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق