الدوحة تواصل انبطاحها للغرب.. المحاولات القطرية لشراء ود الغرب تبوء بالفشل

الجمعة، 04 يناير 2019 01:00 م
الدوحة تواصل انبطاحها للغرب.. المحاولات القطرية لشراء ود الغرب تبوء بالفشل
تميم بن حمد

أكد تقرير للكونجرس الأمريكي دعم إعلام الدوحة المتواصل للإرهاب، لتفشل بذلك كافة المحاولات القطرية لشراء ود الغرب، للتغاضي عن انتهاكات الإمارة ضد جيرانها، الأمر الذي ظهر في صفقات عدة تم الكشف عنها إلى الملأ.

 

وفي سياق متصل، تقرير جديد بثته نافذة قطريليكس، قال إن قطر حاولت شراء ود المملكة المتحدة بصفقات سلاح، فهي الدولة الوحيدة فى العالم التى أسّست معها بريطانيا اتفاقية تشكيل سرب عملياتي مشترك من مقاتلات التايفون لحماية الأجواء المتبادلة، وذلك بعد شراء الدوحة لصفقة 24 مقاتلة تايفون بقيمة 8 مليارات دولار.

 

بحسب التقرير تفاخر السفير البريطاني فى قطر أجاي شارما، بتطور العلاقات بين الدوحة ولندن خلال عام 2018، مضيفًا أن بريطانيا اتفقت مع الحكومة القطرية على إقامة شراكات جديدة، وإنشاء المدارس والجامعات البريطانية الجديدة التى تنطلق فى الدوحة، كجزء من رؤية قطر عام 2030، مما يكرس احتلال بريطانيا للدوحة، وتحويلها إلى مستعمرة أوروبية.

 

في الوقت ذاته، كشف حساب النافذة المعارضة على تويتر: أن قطر زادت من جهودها لتظهر كقوة من أجل الخير على صعيد الأمن الدولي بعد قيام الدويلة الخليجية بإرسال 24 عربة مدرعة إلى مالي فى خطوة زعمت أنها ستساعد فى محاربة الإرهاب.

 

وأضاف أن دويلة الشر أصبحت عنوانًا للعنصرية وازدراء الإنسان وسعت لفصل الوافدين من آسيا و إفريقيا عن بقية المجتمع، موضحًا أن أمير قطر تميم بن حمد أمر بشن حملة ضد باريس بعدما فشل فى تقديم الرشوة للرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، فأطلق قناة الجزيرة لبث فيلم تسجيلى يتهم حكومة فرنسا بالتطرف والعنصرية ودعم الإرهاب.

 

وأوضح أن أحدث فضائح تنظيم الحمدين كان الكشف عن صفقة أسلحة سرية بين وزير الداخلية السابق بهونج كونج مع مسئول رفيع بالدوحة، وأن الأسلحة ربما ذهبت إلى عناصر إرهابية تمولها قطر.

 

وعلق المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر، الضربة الأمريكية الجديدة لتنظيم الحمدين، بعد أن اتهم الكونجرس الأمريكي وسائل إعلام قطرية بدعم جماعات إرهابية خلال الفترة الحالية.

 

وقال السياسي السعودي عبر "تويتر": إن الكونجرس الأمريكى يتهم وسائل إعلام قطرية بتمويل وتغطية ومحاباة جماعات إرهابية، وأعضاء بالكونغرس يعتزمون سن قانون يلاحق مؤسسات إعلام قطرية، فقطر غرفة وصالة لا يوجد مجال للتخيل أن يكون برنامج الحصن فى الدوحة.

 

من جانبه، علق سليمان الدوسرى، الكاتب السعودي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": إن المقاطعة استبقت الكونجرس وحذرت العالم بأس من تأثير وسائل إعلام قطرية فى دعم الإرهاب لا يختلف عن "داعش" و"النصرة".

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق